القوى العاملة: صرف مستحقات متأخرة لـ 10 عمال مصريين بالأردن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن السفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان نجحت في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم ، والتي بلغت 6470 دينارًا أردنيًا أي ما يوازي 111 ألفا و750 جنيها مصري تقريبًا.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة: إن الوزير كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج ، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وأشار إلى أنه بالتواصل مع المستشار العمالي بالأردن أشرف الحرايري ، للوقوف على تسوية هذه الشكاوى، أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن إعطاء العامل "أحمد.ف" براءة ذمته من كفيله، كما تم حل مشكلة العامل "عماد. م" ضد الكفيل ، وصرف ٢١٥ دينار ما يعادل ٥٣٧٥ جنيها مصريا وإعطاء العامل براءة ذمته.

 

كما تم حل شكوي المواطن "أحمد.أ" ضد الكفيل "محمود. ع" وصرف ٣٧٥ دينارا ما يعادل ٩٣٧٥ جنيها مصريا تقريبا ، وشكوى "محمد. ع" ضد "حمزة .ط" وحصل العامل هلي ١٥٠ دينارا ما يعادل ٣٧٥٠ جنيها مصريا تقريبا وبراءة ذمته، وشكوى من العامل "عبد المولي.ع" ضد كفيله "حربي. س" وتم صرف راتب سنة و ٣ شهور بلغ ٢٥٧٠ دينارا ما يعادل ٦٤٢٥٠ جنيها مصريا.


وتم حل شكوى كل من "سعيد.م"، و"سيد.م"، و"محمد.ع" ضد الكفيل "سلطان. د" وحصلوا 1010 دينارا ما يعادل 25250 جنيها مصريا واستلموا جوازات سفرهم، كما حصل "بهجت. س" نصف راتب الشهر وبلغ ١٥٠ دينارا ما يعادل ٣٧٥٠ جنيها مصريا.

ترشيحاتنا