صور| تسمين العجول والملابس الجاهزة والبقالة.. «التنمية المحلية» ترتقي بالمرأة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعمل وزارة التنمية المحلية في الفترة الحالية على تشجيع المرآة المعولة وتدريبها على دخول مجال العمل من خلال المشروعات الصغيرة من أجل أن تعول أسرتها سواء في حالة غياب رب الأسرة أو مساعدته في الارتقاء بمستوى المعيشة.

ففي قرية برق العز بمركز المنصورة في محافظة الدقهلية استغلت سمية مكادي جمال موهبتها في خياطة الملابس فتوجهت إلى الوحدة المحلية التابعة للمركز وتقدمت الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على القرض وفي أقل من شهر حصلت على القرض  واشترت ماكينة خياطة خاصة بها وأصبحت تعمل في إصلاح الملابس. 

وفي نفس المدينة تنوعت المشاريع تعول ابتسام عبدالله أسرتها منذ أن توفى زوجها وترك لها أكثر من طفلين تعولهم، وعلمت بقرض «صندوق التنمية المحلية» من خلال الإعلانات التي تقوم بها الوحدة المحلية بالقرية، فأخذت 6000 جنيًها واستطاعت شراء عجل صغير، وبدأت في التوسع حتى صار لديها مزرعة مواشي.

ومن مركز برق العز إلى مركز أجا قررت عزيزة إبراهيم علي أن تساعد زوجها في مصاريف المنزل فقررت أن تأخذ قرض وقامت بفتح مشروع ملابس جاهزة منزلي  خاص بها وأصبحت تبيع الملابس لمحلات الملابس بالمركز.

ولم تقف الوزارة على تدعيم المرآة في الريف بل تقدمت الدعم للمرآة في مدن القناة  فتحت وفاء محمد حامد مشروع بقالة منزلية في مدينة أبو صوير في محافظة الإسماعيلية وذلك بعد وفاة زوجها الذي كان يعولها فقدمت على القرض وعلى الفور أخذت الأموال.

لقي قرض «صندوق التنمية المحلية» إقبالا  كبيرا من المواطنين وخاصة السيدات فعلى الفور، وافق الصندوق على تمويل 351 مشروعاً جديداً صغيراً ومتناهي الصغر في 14 محافظة بقروض بلغت 3 ملايين جنيه وبذلك بلغ إجمالي القروض التي أقرضها الصندوق للمستفيدين 25 مليون جنيه منذ بداية العام المالي الحالي وحتى الآن.


الأوراق المطلوبة 
صورة بطاقة الرقم القومي. 
استمارة طلب القرض. 
سند أذني + ضمان شخصي + عقد كفالة تضامنية.
إقرار من الوحدة بأخذ الضمانات على صاحب القرض.
إقرار بتنفيذ المشروع ودفع قيمه المساهمة إن وجدت.
إقرار بعدم أخذ أي قروض أخرى في نفس التوقيت. 
عقد قرض بين الوحدة المحلية والمقترض ويعتمد من المقترض والضامن.
عرض سعر أو بيان أسعار على حسب نوعية المشروع المراد تمويله.

ويضاف لمشروعات الإنتاج الحيواني 3 شروط هي:

محضر معاينة لموقع المشروع. 
إقرار تأمين على الماشية من الوحدة البيطرية.
بيان أسعار للماشية على حسب السعر السائد في السوق.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم