«خطة البرلمان» تنتقد موازنة وزارة الأوقاف

النائب مصطفى سالم،
النائب مصطفى سالم،

أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بإعادة النظر في مُخصصات الباب السادس "الاستثمارات" بموازنة وزارة الأوقاف للسنة المالية 2019/2020.

 

وقد جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، المُنعقد الآن بمجلس النواب لمناقشة موازنة وزارة الأوقاف والجهات التابعة لها عن العام المالي 2019/2020 وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن ذات السنة.

 

قال النائب مصطفى سالم، إن الزيادة المُقررة من وزارة المالية فى مُخصصات الباب السادس مشروع موازنة وزارة الأوقاف لم تتخط الـ 16.4 مليون بنسبة 6.5%، مبديا استغرابه: هذه الزيادة هى الأقل بين الوزارات.

 

ووجه سالم تساؤلات عن رؤية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري للإسراع بخطة الإحلال والتجديد بالمساجد، قائلا "هناك مساجد كثيرة آيلة للسقوط، والوزارة بها 27 مديرية، فهل ترى وزارة التخطيط أن هذا المبلغ كاف".

 

ووصف سالم، تلك الأرقم بالـ "الضعيف جدا"، لتنفيذ خطة الوزارة خاصة في مجال إحلال وتجديد المساجد والصيانة اللازمة لها، موجها سؤال للمهندس مجدي أبو عيد، رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية بوزارة الأوقاف، عن عدد المساجد المُدرجة بخطة الإحلال والتجديد بالوزارة خاصة.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم