ملتقى التوعية بالكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي بـ«إعلام المنوفية»

ندوة تثقيفية لحملة "ست الستات"
ندوة تثقيفية لحملة "ست الستات"

نظمت إدارة الإعلام والتربية السكانية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، ملتقى التوعية الأول عن سرطان الثدي، فى سياق حملة " ست الستات " ، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام التابع للهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الجمهورية.

 

جاء ذلك في إطار إستعدادات محافظة المنوفية لإستقبال الإجراءات التنفيذية لمبادرة السيد رئيس الجمهوريه للكشف المبكر ومكافحه سرطان الثدي . ومن الجدير بالذكر أن محافظة المنوفية من المحافظات الرائدة ، فى الإستجابة السريعة وتلبية نداء السيد رئيس الجمهورية.

 

وأطلقت حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي " حملة ست الستات " تحت شعار صحتك حياة أسرتك ، والتى تستهدف الوصول بالوعي الصحي الصحيح عن سرطان الثدي لجميع سيدات وفتيات المحافظة ، وتقام الحملة تحت رعاية  اللواء سعيد عباس محافظ المنوفيه والدكتور نصيف حفناوي وكيل وزاره الصحة بالمنوفية.

 

وتناول الملتقى أهمية نشر الوعي الصحى السليم بين الفتيات والسيدات بالمحافظة ، واهميه الكشف المبكر و الفحص الذاتى للوقايه من سرطان الثدي وذلك لما يمثله سرطان الثدي من خطر مجتمعى وتهديد للاسرة حيث ان سرطان الثدي يشكل ثلث حالات السرطان بين النساء ويعتبر اكثر انواع السرطان شيوعاً بين السيدات فى البلدان العربيه نظرا لانخفاض الوعى بين السيدات والفتيات مع العلم بأن اعلى نسبه شفاء تحدث مع الإكتشاف المبكر للمرض بين الحالات المرضيه لسرطان الثدى ويتسبب اكتشافه في مراحل متأخرة الى خطوره بالغه على السيده المصابه قد تؤدي الي الوفاة .

ترشيحاتنا