قطارات العيد| 4 تذاكر لكل بطاقة.. و3 طرق للحجز «غير الشباك»

قطارات العيد| 4 تذاكر لكل بطاقة.. و3 طرق للحجز «غير الشباك»
قطارات العيد| 4 تذاكر لكل بطاقة.. و3 طرق للحجز «غير الشباك»

تشغيل 116 قطارا إضافيا.. وأكشاك إضافية بجميع المحطات منعًا للزحام


إلغاء الأجازات للعاملين بالسكك الحديد.. وخط ساخن لاستقبال شكاوي الجمهور


غرف علميات على مدار الساعة.. و«الأبليكشن» و«الفيزا» أبرز وسائل الحجز «المُريح»

 


بدأت هيئة السكك الحديدية، فتح باب حجز تذاكر قطارات عيد الفطر المدرجة بجدول التشغيل الطبيعي، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجهين القبلي والبحري خلال فترة إجازة العيد.

 


طرحت الهيئة مقاعد القطارات التي ستتحرك بدء يوم 30 مايو، الموافق 25 رمضان، وصولا إلى مقاعد القطارات التي تنطلق يوم 4 يونيو الموافق 30 رمضان.

 

طوارىء.. وإلغاء أجازات
في هذا السياق، كشفت مصادر خاصة بهيئة السكة الحديد، أن الهيئة رفعت حالة الطوارئ استعدادًا لنقل ملايين المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية إلى مقاصدهم للاحتفال بالعيد، موضحة أنه تقرر إلغاء الإجازات لقيادات السكة الحديد لمتابعة تشغيل حركة القطارات على مستوى الجمهورية على مدار الساعة، والعمل على حل أي مشكلات طارئة تحقيقًا لراحة الجمهور من رواد السكك الحديدية.

 


وأضافت المصادر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن جدول التشغيل يتضمن انطلاق 116 قطارا إضافيا، و490 عربة بإجمالي نحو 139 ألف مقعد إضافي خلال عطلة عيد الفطر المبارك، بجانب تشغيل 10 قطارات إضافية على الوجهين القبلي والبحري، وإضافة عربات، علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعي.

منافذ التذاكر.. والأكشاك الإضافية
وأوضحت الهيئة أنه تم زيادة منافذ صرف التذاكر بفتح شبابيك وتركيب أكشاك إضافية في محطة مصر وجميع المحطات مع تشديد الرقابة عليها، وكذلك داخل صالات الحجز،  إلى جانب التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام السيطرة على حجز التذاكر، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب.


وبخصوص العدد المسموح للتذاكر المنصرفة للأسرة الواحدة، ذكرت المصادر أنه مسموح فقط بـ4 تذاكر لكل بطاقة رقم قومي في موسم العيد وذلك لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين، وخاصة إلى الوجه القبلي.

 


غرف عمليات.. وخط ساخن
وكشفت المصادر أيضًا أنه تقرر عدم السماح بخروج أي قطار من الورشة إلا بعد التأكد من الحالة الفنية للقطار، مع انتشار المشرفين على كل مواقع خطوط السكك الحديدية لمتابعة أعمال التشغيل المختلفة، فضلًا عن تشكيل غرف عمليات بالهيئة استعدادًا لاستقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة، وتفعيل الخطوط الساخنة برقم 15047 لاستقبال الشكاوي على مدار الساعة.

السوق السوداء.. و3 طرق للحجز
وبخصوص الإجراءات المنظمة للحد من بيع تذاكر القطارات في السوق السوداء، بسبب زحام المحطات، قالت المصادر إنه بالإضافة إلى زيادة منافذ صرف التذاكر في المحطات بفتح شبابيك وتركيب أكشاك إضافية في جميع المحطات، فهناك عدة طرق للحجز، تشمل الموقع الإلكتروني لـ سكك حديد مصر على الإنترنت، لتسجيل البيانات والحصول على تذكرة بالفيزا، حيث يتاح  20% من مقاعد القطارات للحجز الكترونيا.

 

 

وتضمنت إجراءات الهيئة للحد من الزحام وغلق الأبواب أمام تجارة التذاكر في السوق السودا، الحجز من خلال «أبلكيشن» السكة الحديد على الهاتف المحمول، بعد تحميل تطبيق السكة الحديد من «جوجل بلاي»، والحجز من خلال إدخال معلوماتك وحجز مقعدك، علاوة على الحجز عبر ماكينات VTM  بإدخال «الفيزا» لحسابك البنكي، على السيستم وحجز تذكرتك بكل سهولة.


 

ترشيحاتنا