«معارض فرانكفورت» تبحث إقامة حدث دولي للصناعات النسجية في مصر

هيئة معارض فرانكفورت تبحث إقامة معرض تجاري دولي للصناعات النسجية في مصر
هيئة معارض فرانكفورت تبحث إقامة معرض تجاري دولي للصناعات النسجية في مصر

بحثت هيئة معارض فرانكفورت الألمانية برئاسة أو بيم عضو مجلس إدارة الهيئة مع مصر خطة الهيئة لإقامة معرض تجاري دولي للصناعات النسيجية في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

شارك في اللقاء المهندس مجدي طلبة، نائب رئيس المجلس الأعلى للصناعات النسيجية، وأحمد عنتر، رئيس جهاز التمثيل التجاري والسيدة إيمان حسني، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للملابس الجاهزة والمفروشات.

 

وقالت وزارة التجارة والصناعة إن اللقاء تناول خطة هيئة معارض فرانكفورت لإقامة معرض تجاري دولي لأول مرة على أرض مصر بحيث يستهدف المعرض التركيز على كافة حلقات الصناعات النسيجية، مشيراً إلى أن المعرض سيمثل منصة هامة لالتقاء المصدرين والمستوردين من حول العالم وتبادل الخبرات ووجهات النظر في هذا المجال فضلاً عن عقد صفقات تجارية تصب في صالح كافة الأطراف.

 

وأوضحت أن أن إقامة هذا المعرض يأتي متوافقاً مع خطة وتوجه الحكومة لجعل مصر محوراً تجارياً استراتيجياً يخدم المنطقة وقارة إفريقيا، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف تطوير صناعة المعارض كي تصبح مصر مركزاً إقليمياً وعالمياً للمعارض الدولية مع تحقيق أقصى استفادة من الخبرات العالمية والأوروبية بصفة عامة والألمانية بصفة خاصة في مجال تنظيم المعارض الدولية.

 

ومن جانبه، قال أو بيم عضو مجلس إدارة هيئة معارض فرانكفورت الألمانية إن الهيئة تتعاون مع مصر منذ نحو 100 عام في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى لإقامة هذا المعرض الكبير في مصر نظراً لمكانتها وموقعها الجغرافي المتميز في قلب المنطقة العربية وقارة إفريقيا فضلاً عن كونها قلعة صناعة النسيج والقطن في الشرق الأوسط.

 

ولفت "بيم" إلى أن الهيئة تسعى حالياً لإعداد كافة المعلومات وإعداد الدراسات الخاصة بالمعرض وعقد اللقاءات وورش العمل مع الجهات المعنية في مصر سواء كانت حكومية أو قطاع خاص تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد هذا المعرض الهام.

ترشيحاتنا