«حريق وانتحال شخصية».. أبرز مشاهد أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية

امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية

أدى طلاب شهادة إتمام الدراسة لدبلومات المدارس الفنية "صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي"، صباح اليوم، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2018-2019، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

وتفقد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، عددًا من لجان امتحانات الدور الأول لشهادة الدبلومات الفنية للعام الحالي 2018- 2019، بمحافظة الجيزة؛ وذلك للاطمئنان على انتظام سير أعمال الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب، وضمان الالتزام والانضباط داخل اللجان. 

وصرح نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، بأن جميع المنتدبين حضروا لمراجعة الأوراق الامتحانية في المواعيد المحددة لكل منهم، كما أضاف "مجاهد" قيام المنتدبين بمراجعة الأوراق الامتحانية وحرروا محاضر تفيد بعدم وجود أخطاء مطبعية أو فنية، وأن زمن الإجابة وفقًا لما ورد في جداول الامتحانات.


لاتوجد أخطاء مطبعية

أكد "مجاهد" أن طباعة ورق الامتحانات سليمة وخالية من الأخطاء المطبعية، ولا توجد أخطاء فنية.

عدم وجود أي شكاوى
وأوضح الدكتور محمد مجاهد، أن غرفة العمليات امتحانات الدور الأول لدبلومات المدارس الفنية "صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي"، لم تتلق أي شكاوى من صعوبة الأسئلة أو وجود أخطاء بها سواء كانت مطبعية أو فنية.

ورصدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدداً من الملاحظات منها: 

انتحال شخصية
في لجنة رقم 1466، السيدة زينب الثانوية المهنية بنين، تم التواصل مع رئيس اللجنة أفاد بالآتي: أنه دخل إلى اللجنة شخص غريب ليؤدي امتحان التربية الدينية الإسلامية بدلاً من الطالب "م. م" تخصص نجارة أثاث، وفور اكتشاف الواقعة قام الطالب البديل بالهرب من اللجنة ولم يتمكنوا من إمساكه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

 

عدم وجود ورقة امتحان
 لجنة رقم 3303 إسكندرية الزراعية: طالب دمج تربية دينية مسيحية، لم تصل للمدرسة أوراق لامتحان الطالب وتم تصوير أوراق الامتحان من لجنة أخرى وقام الطالب بتأدية الامتحان.

 لجنة رقم 1021 مصطفى كامل الثانوية الصناعية بالإسكندرية: طالب تربية دينية مسيحية لم تصل للمدرسة أوراق لامتحان الطالب، وتم تصوير أوراق الامتحان من لجنة أخرى وقام الطالب بتأدية الامتحان.


تمزيق ورق الامتحان
لجنة رقم 461 كفر شكر الصناعية بنين: الطالب "أ.ف" تخصص إليكترونيات، قام بتمزيق ورقة التربية الدينية الإسلامية، وتم مخاطبة الإدارة وأرسلوا الشئون القانونية للتحقيق في الواقعة.

نشوب حريق
لجنة رقم 3246 المدرسة الثانوية الزراعية بمشتهر: نشوب حريق بجوار سور اللجنة والكلية المجاورة لها ، وتم السيطرة على الحريق دون حدوث أي إصابات ولم يحدث أي تأثير على سير الامتحان.

امتحان بطريقة خاطئة
لجنة رقم 3165 منشأة السنطة الابتدائية: تم تسليم مظروف أسئلة على نظام الدمج شعبة خدمات سياحية لرئيس لجنة السير، ولم يتم توزيع الأسئلة على الطالب "ي. م" وتم امتحان الطالب على النظام العادي.