«رائحة الجحيم وطعم الجنة».. 4 معلومات عن فاكهة ضيوف رامز في الشلال

"رائحة الجحيم وطعم الجنة" .. 4 معلومات عن فاكهة ضيوف رامز في الشلال
"رائحة الجحيم وطعم الجنة" .. 4 معلومات عن فاكهة ضيوف رامز في الشلال

مع انطلاق الماراثون الرمضاني يحرص رامز جلال على تقديم برنامج ، وتعتمد فكرة برنامج رامز في الشلال على استضافة فنان وتقديم نوع من الفاكهة الغريب ويتمثل المقلب في غرق الضحية على متن قارب في إحدى الجزر باندونيسيا، ومعه شخص من فريق البرنامج، ويحاول الضحية السباحة إلى جزيرة قريبة لينجو بحياته، لكن بعد وصوله إلى الجزيرة يفاجئ بأن الجزيرة تغرق هي أيضا، ويحاول أن يمسك بأي شيء حوله، ووسط كل ذلك الرعب تظهر له غوريلا ليزداد الموقف إثارة.

البعض منا قد لا يعلم شيئًا أو لم يتناول هذه فاكهة الدوريان أبدًا، وهي تعد واحدة من أندر وأعجب الفواكه في العالم، فهي تتميز بمواصفات خاصة، لذلك تقدم بوابة اخبار اليوم 10 معلومات عن هذه الفاكهة.

 

شكل الدوريان

لُقبت فاكهة الدوريان بهذا الاسم وتعنى شوكة، حيث يتميز شكلها من الخارج بأن لها أشواك غليظة تشبه القنفذ ولبها من الداخل لونه أصفر بحجم الموز وبالإضافة إلى لبها الأصفر الذي يتواجد داخلها على شكل فصوص كبيرة بحجم الموز فان بذورها تحمص وتؤكل مثل البندق كما يمكن تخزين هذه الفاكهة مثلجة أو تجفف لتباع في غير مواسمها.

فوائد الدوريان :

- تحتوي الدوريان على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على الهضم وتحسنه، إذ تساعد الألياف المتواجدة في الدوريان على تعزيز حركة الأمعاء وتسهيل حركة الفضلات خلالها.

- تساعد الألياف الموجودة في الدوريان على مكافحة الإمساك وعلاج النفخة والغازات، والتقليل من فرص حصول التشنجات المعوية والحرقة في المعدة وسوء الهضم.

- تساعد على تقليل مستوي الكوليسترول في الدم.

- فاكهة الدوريان تساهم في علاج ضغط الدم.

- تعتبر الدوريان من الفواكه المعززة بالبوتاسيوم، كما أنها تحتوي على 20% من الكربوهيدرات المفيدة للجسم.

- تحتوي على مضادات الأكسدة  التي تحمي من السرطانات.

 

طعم الجنة

 تعد الدوريان من الفواكه اللذيذة فهي الفاكهة اﻷولي في العديد من البلاد اﻷسيوية ولكن يعكر طعمها رائحتها الكريهة والمنفرة فهي قوية وتشبه رائحة العفن لدرجة أنها ممنوعة من دخول الفنادق والطائرات وسيارات التاكسي لسرعة انتشار رائحتها التي تدوم مدة طويلة، وجودها يلفت الانتباه بسبب رائحتها التي لا يفضلها الكثير من الناس لاسيما غير عشاقها وفي مفارقة عجيبة فان لديها الكثير من المعجبين من المواطنين المحليين والأجانب.

 

سعر الدوريان:  

يتم تلقيب الدوريان "ملك أو ملكة الفواكه" في مناطق جنوب أسيا، وهي متوافرة بكثرة في ماليزيا وإندونيسيا وبروناي والفلبين، يصل سعر الحبة الواحدة 1000 دولار أي ما يعادل 17 ألف جنيه مصري، وسبب سعرها الباهظ أن هذا النوع النادر من الدوريان مُهجن بين أكثر من نوع دوريان عالي، كما أنه يتم إنتاج 20 ثمرة فقط من هذه الفاكهة كل 3 سنوات، لذلك تُباع بهذا السعر لندرتها.

ترشيحاتنا