رمضان 2019| حلو اليوم .. «بقلاوة بالمكسرات المحمصة ورقائق الشوكولاتة»

بقلاوة بالمكسرات المحمصة ورقائق الشوكولاتة
بقلاوة بالمكسرات المحمصة ورقائق الشوكولاتة

تتزين موائد المصريين في شهر رمضان الكريم، سواء في وجبة الإفطار أو السحور، بالعديد من أنواع الحلويات، لتعويض ما يفقده الصائم من سكريات خلال ساعات الصيام.

 

تقدم الشيف «نشوة منصور» في حلو اليوم صينية البقلاوة «بقلاوة بالمكسرات المحمصة ورقائق الشوكولاتة» 
 

المقادير

باكيت جلاش

كوب زبدة مذابة "200 جرام"

2 كوب مكسرات محمصة "بندق أو لوز أو جوز أو فستق"

كوب رقائق شوكولاتة "شوكليت شيبس"

رشة قرفة "أختيارى".

مقدار الشربات

2 كوب سكر

كوب وربع ماء

ملعقة كبيرة عسل جلوكوز أو عسل نحل

رشة فانيليا

نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون.

طريقة التحضير 

-نضع مقدار الشربات على نار متوسطة السكر والماء وعسل الجلوكوز ونترك الخليط حتى يغلى ثم نهدى النار بعد الغليان ويترك يغلى 3 دقائق فقط، ثم يرفع ونضع عصير الليمون ورشة الفانيليا ويترك حتى يبرد.

-نحضر بولة ونضع فيها المكسرات المحمصة ورقائق الشوكولاتة ونخلطهم معا، ثم نحضر صينية فرن.

-نذوب الزبدة على نار هادئة، ثم نحضر باكيت الجلاش مع تغطيته حتى لا يجف أثناء الشغل، وندهن قاع الصينة بالزبدة او السمنة، ثم نضع أول ورقة جلاش وندهن الوجة بالزبدة بواسطة فرشاة ، ونكرر الخطوة بدهن كل ورقة نضعها حتى نصل ألى نصف الباكيت، ثم نضع الحشو ونساوية، ونكمل وضع أوراق الجلاش مع دهنها بالزبدة.

-بعد ما ننتهى من وضع كل أوراق الجلاش نضع باقى الزبدة المذابة على الوجة، ثم نقطع الصينية مربعات أو سمبوكسات، وندخلها فرن ساخن على 180 أو 200 درجة، وتترك حتى يصبح الوجة ذهبى اللون.

-نخرج صينية البقلاوة من الفرن وتسقى فورا بالشربات البارد وهى ساخنة وتترك حتى تتشرب الشربات جيدا، وبعد ما تبرد البقلاوة ترفع وتقدم ، أو ممكن تقدم دافئة ، ومن الممكن أن تقدم فى كاسات ورقية.