مايكروسوفت تدعم الواقع المعزز في لعبة Minecraft Earth

 الواقع المعزز في لعبة Minecraft Earth
الواقع المعزز في لعبة Minecraft Earth

قامت شركة مايكروسوفت بالكشف عن نسخة تعتمد على تقنية الواقع المعزز من لعبتها الشهيرة Minecraft، والتي تسمح لمستخدمي الأجهزة المحمولة بإنشاء، وعرض، وجمع عناصر اللعبة التي تظهر كصور ثلاثية الأبعاد في العالم الحقيقي.

 

وقالت مايكروسوفت عبر موقعها الإلكتروني  إنها سوف تبدأ اختبار اللعبة الجديدة المسماة  Minecraft Earth وفق نظام الدعوات خلال صيف 2019.

 

ويمكن للراغبين باختبار اللعبة التسجيل والاشتراك اعتبارًا من الآن، وذلك بغية اختيارهم عند بدء الاختبار. ولم تعلن الشركة عن موعد إطلاق اللعبة للجميع وفقاً لموقع techradar المتخصص في الأخبار التقنية .

 

وأوضحت مايكروسوفت أن لعبة “ماين كرافت إيرث” سوف تسمح للاعبين بجمع الموارد التي يجدونها في طريقهم كل يوم، كما سوف تسمح بالتعاون مع الأصدقاء لإنشاء المباني التي تظهر مدمجة في العالم الحقيقي.

 

وكانت مايكروسوفت قد استحوذت على الشركة المطورة للعبة “ماين كرافت” في عام 2015 مقابل 2.5 مليار دولار أمريكي، وقد كانت تلك الصفقة هي الصفقة الكبيرة الأولى للرئيس التنفيذي الجديد للشركة وقتئذ، ساتيا ناديلا.

 

وتحظى لعبة ماين كرافت بشعبية كبيرة حول العالم، وهي تتيح للاعبين إنشاء عوالم افتراضية عن طريق استخدام مكعبات منقطة تحاكي الأشياء الموجودة في العالم الحقيقي، كما تسمح بالتفاعل مع الحيوانات والمخلوقات الأخرى.

 

حيث حققت اللعبة أكثر من 1.3 مليار دولار من المبيعات خلال المدة بين عامي 2015 و2018، بحسب شركة الأبحاث SuperData. ومع ذلك فإن مبيعات اللعبة بدأت تشهد انخفاضًا، إذ قدرت في العام الماضي بنحو 279.8 مليون دولار، مقارنةً بإيرادات عام 2015 التي بلغت 400 مليون دولار.

 

وقال ستيفن مكهاج  مدير الأعمال في ماين كرافت: "لا تزال ماين كرافت لعبة واسعة الانتشار، ولكن من الأشياء التي نواجهها هو كيف يمكننا توسيع هذه التجربة؟".

 

وقالت مايكروسوفت: إن لعبة ماين كرافت ترسم خرائط افتراضية للشوارع، والأحياء، والحدائق العامة الموجودة في محيط المستخدم، الأمر الذي يسمح له بالتفاعل مع أجسام افتراضية، مثل الصيد في المجسمات المائية، أو تقطيع الأخشاب من الأشجار، أو إطعام الحيوانات.

 

واللعبة ستتوفر  للأجهزة المحمولة العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس. وبحسب مكهاج، فإن مرحلة الاختبار سوف تتضمن مناطق أخرى غير الولايات المتحدة.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي