أخر الأخبار

بالأسماء.. عفو رئاسي عن 560 محبوساً أبرزهم «عبد الحليم قنديل»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً رقم 232 لسنة 2019 بشأن العفو عن 560 متهماً محبوسين على ذمة عدد من القضايا.

ووفقاً للقرار المنشور بالجريدة الرسمية:"يعفى عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها علي عدد 560 محكوم عليهم، الواردة أسماؤهم وأرقام قضاياهم بالكشوف المرفقة، وذلك ما لم يكن أي منهم محكوماً عليه في قضايا أخرى.

وتضمنت القائمة العفو عن عدد كبير من المتهمين من مختلف محافظات  الجمهورية.

وشملت قائمة العفو التي أصدرها الرئيس السيسى، الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل، رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، والمحكوم عليه غيابياً في القضية المعروفة إعلاميا بـ"إهانة القضاء"، حيث دون بجوار اسمه في قائمة العفو المنشورة بالجريدة الرسمية "حالة مرضية".
وشمل العفو  فتيات حكم عليهن ضمن القضية رقم 4337 جنايات قسم أول دمياط لسنة 2015، والمعروفة إعلامياً باسم "بنات دمياط".
وفى سبتمبر 2018 قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات دمياط، بالسجن 10 سنوات لـ3 فتيات من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين  و3 سنوات لـ9 أخريات وسنتين لـ4  في القضية المعروفة إعلامياً بقضية بنات دمياط. 
وتعود تفاصيل القضية لعام 2015 عندما تم إلقاء القبض على 16 فتاة أثناء تنظيمهم مظاهرة بشارع التحرير بمدينة دمياط 
 
وكانت مصادر رئاسية قد أكدت مطلع شهر مايو الجاري، صدور عفو رئاسى عن عدد من الشباب المحبوسين والحالات الصحية.
جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد أصدر عدة قرارات جمهورية سابقة بالعفو عن عدد من الشباب والحالات الصحية، الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، وذلك بناء على لجنة العفو الرئاسي المشكلة تنفيذًا لمؤتمر الشباب السنوي الأول الذي عقد بمدينة شرم الشيخ 2016.


 

 

 



 
 
 

 

ترشيحاتنا