رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير إستاد القاهرة استعدادا لكأس الأمم الإفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الاستعدادات الجارية حاليا، وأعمال تطوير إستاد القاهرة، لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي تقام في مصر شهر يونيو المقبل.

وتجول رئيس الوزراء ومرافقوه في عدد من مكونات الإستاد، بدأت بالمقصورة الرئيسية، والتي تم الانتهاء من تطويرها، مثلما أكد وزير الشباب والرياضة، مشيرا إلى أنه تم أيضا تطوير الطرق المحيطة بمنطقة إستاد القاهرة، كما يتم إنشاء طريق ربط بين شارع الفنجرى وشارع يوسف عباس، لتيسير الحركة المرورية، وتسهيل الوصول إلى الإستاد.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أنه تم خلق مساحات جديدة وتطويرها بجسم الإستاد، سيتم استخدامها في الاستقبال والضيافة، كما تم تغيير مناطق وإضافة غرف جديدة لخلع الملابس، وإنهاء متطلبات الاتحاد الإفريقي بالإستاد. 
وتفقد رئيس الوزراء أرضية الإستاد، حيث أكد وزير الشباب والرياضة أنه تم الانتهاء من الأعمال بها، مع استمرار المتابعة، لتكون على أكمل وجه مع انطلاق البطولة، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تركيب المقاعد المرقمة، ومجموعة من الشاشات، مع صيانة الشاشة الرئيسية، كما تم تغيير وتطوير ديكورات المدخل للمقصورة الرئيسية. 

وأعلن الوزير أنه تم تغيير بوابة الإستاد البحرية، كما تتم حاليا أعمال مراجعة شبكات البوابات الإلكترونية، والانتهاء من رفع كفاءة الإضاءة، مع تطوير شبكة الواي فاي داخل الإستاد، والمنطقة الإعلامية، إضافة إلى أعمال البنية الأساسية بوجه عام، خاصة مياه الشرب والصرف الصحي.

 وشدد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال بأعلى كفاءة وفى التوقيتات الزمنية المحددة، ليكون إستاد القاهرة واجهة حضارية للبطولة، ومعبرا عما تشهده مصر حاليا من تطور وتنمية في مختلف المجالات، فأكد وزير الشباب والرياضة أن هناك متابعة على مدار اليوم للبرامج الزمنية للتنفيذ، حيث من المقرر الانتهاء من جميع الأعمال آخر مايو الجاري، ما عدا تركيب المقاعد الذي سينتهي في الأسبوع الأول من يونيو.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم