شاهد| تاكسي ألماني طائر بـ5 مقاعد

تاكسي ألماني طائر بـ5 مقاعد
تاكسي ألماني طائر بـ5 مقاعد

ذكرت صحيفة ميرور البريطانية، أن شركة التكنولوجيا ليليوم جيت Lilium Jet الألمانية كشفت عن سيارة تاكسي طائرة ذات 5 مقاعد تعمل بواسطة 36 محركًا نفاثًا يعمل بالكهرباء.

السيارة لديها تصميم بسيط إلى حد ما، ولا تحتوي على الذيل، ولا مراوح ولا علبة التروس، حيث قام فريق التصميم بالتركيز على الميزات الصديقة للركاب مثل النوافذ البانورامية.

 

وقال دانييل ويغاند، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ليليوم جيت Lilium Jet، إننا سعداء برؤية سيارتنا "الطائرة الجميلة" تصل إلى السماء لأول مرة".

 

والشركة التي اجتذبت أكثر من 87 مليون جنيه إسترليني استثمارات منذ تأسيسها عام 2015، وضعت هدفًا بتقديم خدمة سيارات تاكسي طائرة عن طريق تطبيق يشبه تطبيق "أوبر" في عدة مدن بحلول عام 2025، على أن تكون تكلفة الرحلة نحو 70 دولارا (55 جنيها إسترلينيا) للفرد.

 

وتبلغ سرعة السيارة القصوى 300 كم/الساعة، وتقطع مسافة أقصاها 300 كيلومتر مما يجعلها مثالية لنقل الركاب عبر مراكز المدينة المزدحمة.

 

وحسب صحيفة ميرور البريطانية، بدأت الشركة الألمانية باختبار السيارة لكن من المتوقع أن يتم إطلاقها بعد 6 سنوات من الاختبارات.

 

وقامت الشركة بأول اختبار للسيارة في 4 مايو الماضي في السماء بمدينة ميونيخ ،وكان أداؤها جيدًا، وقال لياندرو بيجاريلا رئيس اختبار الطيران: "على الرغم من أن الرحلة الأولى هي دائمًا لحظة حقيقة بالنسبة لأي شركة إلا أن السيارة الطائرة كان أداؤها كما هو متوقع تمامًا واستجابت بشكل جيد جدا".

وتتوقع شركة ليليوم جيت بأن السيارة الطائرة ستعمل بكامل طاقتها في مدن مختلفة حول العالم بحلول عام 2025.

ترشيحاتنا