محافظة الإسماعيلية تنهي استعداداتها لاستقبال كأس الأمم الإفريقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهت محافظة الإسماعيلية، استعداداتها لاستقبال كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، على ملعب استاد الإسماعيلية.

 

من جانبه أكد اللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية، على أنه سوف يتم تشكيل مجموعة من اللجان الشبابية من أبناء المحافظة المتميزين ضمن اللجنة المنظمة لاستضافة مجموعة الإسماعيلية والقيام على خدمة الوفود والزوار خلال البطولة، كما أكد على جميع المسؤلين بضرورة الإسراع في إنهاء كافة إجراءات الإعداد والتجهيز لاستقبال البطولة على الوجه الأكمل بما يليق باسم مصر والإسماعيلية.

 

ووجه المحافظ بضرورة الاهتمام والتركيز على رفع كفاءة وتجميل وتزيين جميع الأماكن والطرق والمحاور والمرورية، خاصة أن المحافظة تمتلئ بالمناطق والمزارات السياحية المتميزة التي من المرجح أن تشهد إقبالًا من الزوار خلال تنظيم البطولة الإفريقية.

 

وأشار "عثمان" إلى أنه تم تشكيل عدة لجان والتي تولت مراجعة ومتابعة جاهزية جميع الملاعب والمنشآت الرياضية وأماكن الإقامة والإعاشة بالإضافة إلى رفع كفاءة وتجميل وتطوير جميع المناطق والمزارات السياحية، ومراجعة صيانة كشافات وأعمدة الإنارة وصيانة المسطحات الخضراء مؤكدًا على حتمية أن تكون الإسماعيلية في أبهى وأجمل صورة لاستقبال ضيوفها.
 

وأضاف أنه تقرر وضع شاشات عرض بعدد من الميادين والحدائق العامة بأحياء المدينة، لإتاحة القدر الأكبر من الفرص للجماهير وعشاق كرة القدم لمتابعة المباريات .

 

ونوه محافظ الإسماعيلية، إلى الاهتمام الذي تتمتع به محافظة الإسماعيلية من القيادة السياسية خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن جميع الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة يعملون على قدم وساق للظهور بصورة مشرفة لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وأضاف أن الإسماعيلية، تضم ستاد الإسماعيلي الرياضي، وهو واحد من 6 ستادات تم استخدامها في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2006 التي عقدت في مصر، مؤكدا أن ستاد الإسماعيلي حصل مؤخرًا على كافة الموافقات الأمنيه التي تؤكد صلاحية وسلامة مدرجاته وجاهزيته لاستقبال الجماهير بكامل طاقته الاستيعابية والتي تتسع لـ 23 ألف متفرج.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح الاحد الماضي مشروع النادي الإسماعيلي الجديد، بأرض النخيل، وهو مشروع اجتماعي رياضي ضمن المشروعات القومية العملاقة التي جرى تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية؛ في إطار السعي لتحقيق التنمية المنشودة لسيناء وشرق القناة على مساحة نحو 30 فدان بما يعادل 120.7 ألف متر مربع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم