أحمد هزاع: «السطو مش شغال» محطة فارقة في حياتي.. ولم أتوقع نجاح الإعلان

أحمد هزاع : «السطو مش شغال» محطة فارقة في حياتي.. ولم أتوقع نجاح الإعلان
أحمد هزاع : «السطو مش شغال» محطة فارقة في حياتي.. ولم أتوقع نجاح الإعلان

اشتركت في 20 إعلان

جملة السطو مش شغال كانت ارتجالية

تفاعل الجمهور وأداء الممثلين هما مؤشران نجاح

 

الإعلانات قديمًا كانت بمثابة فواصل بين مسلسلات، ولكن مع تطور التكنولوجيا وانتشار السوشيال ميديا، أصبحت الفواصل الإعلانية التي هدفها توصيل الرسائل بشكل مبسط ولايت، تلاقي جذب واهتمام الجمهور.

 

 فمع بداية انطلاق الماراثون الرمضاني ظهرت مجموعة من الوجوه الشابة الصاعدة، ومن ضمن الإعلانات التي لاقت تفاعل كبيرًا بين الجمهور كان إعلان «السطو مش شغال» له نصيب الأسد فحقق لفريقه شهرة واسعة لدرجة أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي استخدموا كلمات إعلانه في السخرية.

 

ومن ضمن شخصيات الإعلان الممثل أحمد هزاع الشاب الموهوب، الذي درس في معهد الفنون المسرحية، ولم يكتف بذلك فقرر استكمال مشواره التعليمي من خلال تحضير الدراسات العليا، واشترك في العديد من المسلسلات، ولكن ظهوره في الإعلان كان محطة فارقة في حياته.

 

"بوابة أخبار اليوم"، أجرت حوارا مع الفنان أحمد هزاع، وإلى نص الحوار .. 

 

في البداية .. عرفنا بنفسك؟

أنا أحمد حسن هزاع مواليد محافظة القليوبية شبين القناطر، عندي 40 عامًا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصلت على بكالوريوس تجارة إنجليزي في جامعة عين شمس، وحاليًا في طريقي لتحضير الماجيستير.

 

متى التحقت بمجال الفن ؟

بدأت أعمل بالتمثيل منذ أن كنت طالبا وأول عمل قمت بتمثيله كان مسلسل " امرأة من الصعيد الجواني" مع حسن بشير وكان بطولة معالي زايد ورياض الخولي.

 

ما هي الأعمال الفنية التي قمت بالاشتراك فيها؟

اشتركت في عمل مع الدكتور شرين قاسم بمسلسل "الإمام الشافعي"، وكنت ألعب فيه دور ابن هارون الرشيد، بعدها واكتشفني المخرج هاني اسماعيل وقمت بالتمثيل معه في مسلسل "عزيز على القلب" كان بطولة هادي الجيار وماجد المصري وبثينة رشوان، تم ترشيحي في مسلسل "هيما أيام الضحك والدموع" ، ومثلت بعدها في مسلسل "بعد الفراق" مع خالد صالح وهند صبري وإخراج شرين عادل، فضلًا عن مشاركتي في مسلسل "سنوات الحب والملح" بطولة عزت العلايلي وفتحي عبد الوهاب ومي كساب وإخراج محمد فاضل، بالطبع كل الأدوار كانت متنوعة منها القصيرة والصغيرة فلا يفرق معي حجم الدور ولكن ما يهمني ان الدور كان يفرق مع الناس.

 

متي بدأت العمل في الإعلانات؟

تفرغت للإعلان منذ 2009 بعد التخرج وظهرت في20 إعلان، منها إعلانات لشركات المحمول وشوكولاتة شهيرة بالإضافة إلى إعلان «أوفة أنت محدش بيعملك حساب».

 

كيف جاء ترشيحك للإعلان ؟

ترشيحي كان عن طريق المخرج علي علي، وكان محطة فارقة في حياتي.

الإعلان كان مميز. كيف جاءت لكم الفكرة ؟

الهدف منه كان الإيجاز وتوضيح الرسالة في وقت قصير ببساطة وتلقائية، ومن هنا جاءت الفكرة وأثناء التصوير كان علي علي المخرج وشريف دوس وحمبا يضيفون بعض الكلمات مثل «بنك مميكن»، و«السطو مش شغال»، وفين الرهاين وفين الفلوس، وبالطبع طريقة الأداء والحوار فرقا في نجاح الإعلان.  

 

كم استغرقت مدة تصوير الإعلان وما هي كواليسه ؟

استغرق 24 ساعةتصوير، أما كواليسه كانت مضحكة، فلحظة خروج الحرامي من الحائط كان التراب حقيقي، فهو إعلان يغلب عليه المرح ولكن هدفه توصيل رسالة معينة.

 

هل توقعت نجاح الإعلان ؟

بالعكس لم أتوقع هذا النجاح، لدرجة أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي استخدموا الإعلان في الكوميكس والضحك.

 

ما هو مقياس نجاح أي إعلان من وجهة نظرك ؟

أداء الممثلين والموهبة الحقيقية، بالإضافة إلى تفاعل ورد فعل الجمهور معه هذه المؤشرات كفيلة بنجاح أي إعلان بدون منافسة.

 

بما أنك اشتركت في الأعمال الدرامية والإعلانات .. أيهما تفضل ؟

أنا شغوف بالإعلانات فبالرغم من وقتها القصير إلا أنها تحمل رسالة وبها إبداع وابتكار، فأنا أشترك في ثلاثة إعلانات في موسم واحد. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم