«تضامن النواب» تناقش مشروع قانون صندوق دعم المرأة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ناقشت لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الخميس 16 مايو، مشروع قانون صندوق دعم المرأة المصرية، المقدم من الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس (ائتلاف دعم مصر)، وأكثر من عشر عدد أعضاء المجلس، وذلك من حيث المبدأ.

وأوضح الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس (ائتلاف دعم مصر)، أن مشروع القانون يتكون من 3 مواد إصدار و14 مادة مقسمة لثلاثة فصول، الفصل الأول يتضمن التعريفات وبه 16 تعريف منها تعريف المرأة المعيلة وغيرها، وفصل عن إنشاء الصندوق واختصاصاته.

وأشار إلى أن مشروع القانون يستهدف تقديم الرعاية الصحية للمرأة وتوفير الدعم والمساندة المجتمعية للمشاريع المخصصة للمرأة، والدعم فى التمكين السياسى، مشيرا إلى أن هذا القانون له خصوصية لدعمه المرأة، وأن اللجنة ستتلقى ملاحظات النواب بشأنه.

وقال القصبى، إن مشروع قانون صندوق دعم المرأة المصرية يستهدف تقديم الدعم الاقتصادى والاجتماعى للمرأة حتى يستفيد المجتمع من جهودها، كما يأتي تقديرا لدورها في المجتمع.

وأضاف أن المرأة حظت باهتمام كبير من الدولة ودعم من القيادة السياسية ودعم مجلس النواب، حيث صدر قانون تجريم حرمان المرأة من الميراث، وقانون الخدمة المدنية الذي أكد حق المرأة فى إجازة وضع لمدة 4 أشهر تحصل عليها 3 مرات خلال مدة الخدمة، وكذلك وضعت الدولة استراتحية المرأة 2030.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اعتبر عام 2017 عام المرأة، وصدق على قانون تنظيم المجلس القومى المرأة، ثم جاء تعديل الدستور الذي نص على تخصيص نسبة 25% من مقاعد مجلس النواب للمرأة.
 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا