كنز المقاولون.. «صلاح والنني».. من أزمة البدايات إلى النهائيات الأوروبية

محمد صلاح ومحمد النني
محمد صلاح ومحمد النني

في حالة استثنائية صنعها نجما منتخب مصر محمد صلاح ومحمد النني بوصولها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في نفس العام، حيث تقاسما البدايات وتنافسا على الألقاب في النهايات.

 

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي نظيره توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل، ليكون بذلك النهائي الثاني على التوالي للفرعون المصري لمحمد صلاح في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن خسر اللقب أمام ريال مدريد الموسم الماضي، بعد أن تعرض للإصابة.


 
أما النجم محمد النني فيخوض نهائي «اليورباليج» مع فريقه أرسنال أمام مواطنه تشيلسي، في 29 مايو، على ملعب الأولمبي بأذربيجان.

 

وأمام السطوة الإنجليزية على النهائيات الأوروبية، يسطر محمد صلاح ومحمد النني اسمهما بأحرف من نور، كأول لاعبين مصريين يصلان لنهائي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي.


 
رحلة صعود لنجمي ليفربول وأرسنال، إلى الأضواء والملاعب الأوروبية، وكان بينهما قاسمًا مشترك، وهو بوابة نادي المقاولون العرب، التي دخلاها مغمورين ووصلا من خلاليها إلى ابدوري الأقوى في العالم.

كما أن نادي بازل قدم الثنائي «صلاح»، و«النني» إلى الكرة الأوروبية، بعد تجربة احتراف داخل أروقه النادي السويسري، حيث انتقل محمد صلاح من  المقاولون العرب إلى بازل في 2012، ثم إلى تشيلسي في 2014، وبعدها إعارة إلى فيورنتينا ثم روما، قبل أن يعود للبريميرليج مرة أخرى من بوابة ليفربول الصيف الماضي مقابل 42 مليون يورو.

وفي تصريح سابق للكابتن حمدي نوح الذي شغل منصب مدير قطاع الناشئين في نادي المقاولون العرب يعكس تصميم وإرادة النجم المصري محمد صلاح قال إن الأخير  كان يتقاضى راتباً شهرياً قيمته 200 جنيه.

أهداف محمد صلاح مع المقاولون

محمد صلاح مع ليفربول 

 

أما محمد النني فقد انتقل إلى صفوف بازل السويسري على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور بنية البيع في 2013،  وكانت حصيلة النني 142 مباراة مع بازل في 3 مواسم، سجل فيها 9 أهداف وحصد لقب الدوري السويسري 3 مرات، قبل أن ينتقل إلى أرسنال الإنجليزي في عام 2016، برغبة من المدرب السابق أرسين فينجر.

 

انضم «النني» إلى المنتخب المصري تحت قيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي عام 2011 وأصبح لاعب وسطٍ أساسي مع المنتخب واستمر كذلك مع المدرب شوقي غريب وهيكتور كوبر.

هدف محمد النني في مرمى الزمالك 

هدف محمد النني في برشلونة 

هدف محمد النني في مرمى الكاميرون