تعرف على تاريخ مباريات الأهلي وإنبي في الدوري

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مباراة صعبة وقوية أمام إنبي، في العاشرة مساء اليوم الخميس، على ملعب بتروسبورت، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز. 

 

ويسعى الأهلي إلى الفوز في هذه المباراة، من أجل تعزيز صدارته لجدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، والاقتراب خطوة من لقب الدوري هذا الموسم، والظفر به في ظل الصراع الكبير مع الزمالك وبيراميدز. 

 

الأهلي وانبي تقابلا في 32 مباراة بمسابقة الدوري العام، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 21 مباراة وكان التعادل حاضرا في 7 مباريات بواقع 6 تعادلات إيجابية وتعادل سلبي وحيد، بينما حقق إنبي الفوز في 4 مباريات. 

 

أول مباراة جمعت الفريقين مساء الجمعة 10 يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، بينما كانت آخر مباراة بين الفريقين في الدور الأول من الموسم الجاري بتاريخ 5-2-2019 وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف. 

 

الأهلي يدخل المباراة وفي جعبته 70 نقطة، محتلا بهم المركز الأول، وبفارق 4 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني، ونفس الفارق مع بيراميدز صاحب المركز الثالث، ولكن الأهلي لعب حتى الأن 30 مباراة والزمالك 29 وبيراميدز 32. 

 

بينما يدخل إنبي المباراة محتلا المركز التاسع في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 36 نقطة من 30 مباراة، ويسعى إلى الفوز أو الخروج بنتيجة إيجابية للتقدم خطوة في المنقطة الدافئة من جدول الدوري، في ظل اقترابه من شبح الهبوط.