بالفيديو| الزمالك «كعب عالي» على أندية المغرب في 17 مواجهة

الزمالك في مواجهة الفرق المغربية
الزمالك في مواجهة الفرق المغربية

يترقب عشاق نادي الزمالك في مصر والوطن العربي، مباراة الفارس الأبيض مع نظيره نهضة بركان المغربي، في إياب نهائي بطولة الكونفدرالية،  الأحد 19مايو في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا بتوقيت القاهرة.

وتمني جماهير القلعة البيضاء، نفسها بإضافة كأس البطولة  للمرة الأولى إلى خزينة بطولات الفريق، تحت قياد العراب السويسري كريستيان جروس.

«كعب عالي» هو شعار نادي الزمالك أمام الفرق المغربية، في المواجهات السابقة تشهد تفوق كاسح للفريق الأبيض حيث حصد الزمالك لقبين على حساب الرجاء في بطولة إفريقيا بهدف تامر عبد الحميد، ثم كأس السوبر أمام الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف.

17مواجهة جمعت الزمالك بالأندية المغربية في مختلف البطولات، أمام 9 أندية المغرب،  فاز في 10 مبارايات، وتعادل في 5 مناسبات، وكان التعادل حاضرًا في مواجهتين فقط، ما يعكس تفوق كاسح لأبناء ميت عقبة.

وفي جميع المناسبات زار الزمالك شباك الأندية المغربية بـ 24 هدفًا، وتلقى 12 هدفًا، وكان آخر المواجهات كانت هذا الموسم أمام حسنية أغادير في ربع نهائي بطولة الكونفدرالية.

- عام 1996 فاز الزمالك على فريق المكناسي المغربى فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا بهدفين نظيفين أحرزهما أشرف قاسم وأحمد الكأس ثم تعادل معه بمباراة الاياب 2-2 لهدافه أيمن منصور وطارق مصطفى .

- وفى عام 2002 تعادل سلبيا مع فريق الرجاء البيضاوي فى لقاء الذهاب بالمغرب ليفوز بمباراة الإياب بالقاهرة بهدف وحيد سجله تامر عبد الحميد ليحقق الزمالك آخر ألقابه بدورى أبطال إفريقيا . 

- ثم جاء عام 2003 ليلتقى مع فريق الوداد المغربى فى المواجهة الوحيدة بين الناديين الذى فاز بها بنتيجه 3-1 أحرز الأهداف محمد عبد الواحد وعبد الحليم على وحازم امام ويحقق الزمالك لقب بطولة السوبر الإفريقى. 

- وفى عام 2012 فاز الزمالك على المغرب الفاسى فى دور الـ16 لدورى أبطال إفريقيا ذهابا وإيابا بهدفين نظيفين وأحرز الأهداف أحمد حسن واحمد جعفر ذهابا و إبراهيم صلاح وحازم إمام في الإياب .

- وفى عام 2015 أمام فريق الفتح الرباطي فى دور الـ16 للكونفيدرالية الإفريقية وانتهى لقاء الذهاب بتعادل السلبي في مصر ثم فوزه في العاصمة الرباط 3-2، إحراز الأهداف باسم مرسي وعمر جابر وحازم إمام. 

- وفى عام 2016 فاز الزمالك على فريق الوداد برباعية نظيفة ثم خسر فى الإياب بنتيجة 2/5 ليصعد الزمالك الى المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال افريقيا بنتيجة 5/6.

- واجه الزمالك اتحاد طنجة في شهر يناير الماضي ضمن المباريات المؤهلة لـ دوري المجموعات في الكونفدرالية، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل دون أهداف، قبل أن يعود الأبيض ويحقق فوزًا عريض في مباراة العودة بثلاثية مقابل هدف.

 

- وكانت آخر المواجهات بين الزمالك والفرق المغربية كانت هذا في شهر أبريل الماضي، أمام حسنية أغادير، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي قبل أن يحقق الزمالك الفوز بهدف نظيف عن طريق إبراهيم حسن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم