مليون و40 ألف طن مخزون الغلال بميناء الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور، إن مخزون الغلال بالميناء بلغ مليونا و40 ألف طن، بينها 280 ألف طن قمح، مؤكدا ارتقاء مستوى أداء منظومة العمل بجميع الإدارات بالميناء، وسرعة شحن وتفريغ البضائع وتداول الحاويات، نتيجة استخدام أحدث النظم الإلكترونية في إنهاء الإجراءات الجمركية.
وأضاف الغندور - في تصريح اليوم الخميس - أنه وصلت إلى ميناء الإسكندرية الباخرة أورانش من بهاما، وتحمل 63 ألف طن قمح، والباخرة ميجا بينفت من بنما، وتحمل 62 ألف طن قمح، والباخرة إينديا من هونج كونج، وتحمل 36 ألف طن ذرة، والباخرة دي شانهيا من بنما، وتحمل 54 ألف طن ذرة.
وأشار إلى أنه تم تفريغ حمولات البواخر في صوامع الغلال بعد فحصها، والتأكد من خلوها من الحشرات وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، تمهيدا لتبخيرها وإرسالها للمطاحن في محافظات أخرى.
في سياق متصل، قال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إنه وصلت إلى ميناء الإسكندرية الباخرة (ليدي راشا)، قادمة من تنزانيا، وتحمل 2096 رأس ماشية، مشيرا إلى أنه تم الكشف مبدئيا على الماشية وبيان سلامتها؛ تمهيدا لإدخالها للمحاجر البيطرية، والتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم