بالصور| شركة أستون مارتن تكشف عن تصنيع نسخ خاصة من سيارات جيمس بوند

 سيارة  « جيمس بوند »
سيارة  « جيمس بوند »

كشفت وكالة «بلومبرج»  الأمريكية أن الشركة البريطانية المصنعة للسيارات أعلنت عن  بدء التصنيع الرسمي للنسخ الخاصة من سيارة  « جيمس بوند » الشهيرة أستون مارتن DB5 طراز عام 1964.

 

وذكرت  الوكالة الامريكية أنه سيطرح بعدد 25 نسخة فقط  وسعدت شركة أستون مارتن عشاق سلسلة أفلام جيمس بوند، حين أعلنت في أغسطس الماضي نيتها تصنيع نسخ جديدة من سيارة بوند الشهيرة أستون مارتن DB5.

  وكانت المفاجأة في إعلان أستون مارتن بدء عملية التصنيع، هو ما ذكرته وكالة بلومبرج عن أن الشركة لن تكتفي بصنع نسخ محدثة من هذا الطراز شبيهة بتلك المشاركة في أفلام بوند، ولكنها أيضا ستضيف لها نماذج صورية لجميع أدوات التجسس والقتال التي ظهرت في هذا الطراز بمشاهد المطاردات في أفلام بوند.


وأوضحت «الوكالة الأمريكية» أن خبير المؤثرات الخاصة الحاصل على جائزة الأوسكار والذي أسهم من قبل في ابتكار المؤثرات بـ8 أفلام سابقة من سلسلة بوند، "كريس كوربولد"، سيساعد شركة أستون مارتن على تجميع أجهزة التجسس هذه وإضافتها للنسخ الـ25 من طراز DB5.

وأشارت "بلومبرج" إلى أن طرح أستون مارتن 25 نسخة فقط من هذا الطراز بهذه الإمكانيات، يشير لعدد أجزاء السلسلة الشهيرة، والذي سيصل لـ25 فيلما، بطرح الجزء المقبل الذي سيكون الخامس والأخير للنجم دانيال كريج في شخصية بوند، وبمشاركة النجم رامي مالك في شخصية الشر.

ومن أجهزة التجسس والقتال التي ستضاف لطراز DB5 من أستون مارتن، لوحة الأرقام الدائرة التي ظهرت من قبل في أجهزة العد العكسي للقنابل، وجهاز لضخ الغاز وجهاز لضخ الزيت من الخلف، مع تدعيم جسد السيارة الخارجي ليكون مضادا للرصاص.

وأعلن خبير المؤثرات، "كريس كوربولد"، أنه لن يستبدل السلاح الآلي الذي يختبئ خلف كشافات السيارة الأمامية، بجهاز مشابه ينتج ألسنة لهب وصوت طلقات أعيرة ليضع سائقي السيارة في أجواء المطاردات الشرسة بمشاهد الفيلم.

فيما يخص إمكانيات المحرك، كشفت بلومبرج عن أن النسخة الـ25 من طراز DB5 ستطرح بمحرك بقوة 282 حصانا قادرا على التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 7.1 ثوان ومن المقرر أن تبدأ عملية تسليم النسخ لمشتريها بداية من عام 2020، بتكلفة تصل لـ3.5 مليون دولار.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم