ضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل بجمارك نويبع

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك نويبع برئاسة عصام عبدالقادر مدير عام جمارك نويبع بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بميناء نويبع من ضبط محاولة تهريب كمية من مستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية والتصديرية.

 

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء ١٥ مايو 2019، أنه بناءا على إخبارية مشتركة مقدمة من الإدارة العامة لجمارك نويبع وإدارة مكافحة المخدرات بميناء نويبع باعتزام المدعو "ه.س.م" سائق شاحنة قادمة من السعودية تهريب كمية من البضائع الأجنبية الصنع دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة إلى داخل البلاد.

 

 

وتم تشكيل لجنة جمركية للمعاينة الفعلية، حيث تبين وجود 1000 عبوة مغذي شعر و94 عبوة منعم شعر و500 كجم مسحوق بني اللون مخبأة بداخل 10 شكائر مخصصة لتعبئة الدقيق بداخل طرود الأمتعة الشخصية المحملة على الشاحنة قيادته ولم يقر عنها أثناء إنهاء إجراءات التفتيش.

 

وقدر التعويض الجمركي المستحق بـ3 ملايين 626 ألف جنيه لمضاعفة التعويض الجمركي (مثلي القيمة) كون الصنف محظور لوجود حالة (عود) ارتكاب ذات الفعل بجمارك سفاجا عام 2016 م.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم