الأندية الألمانية ترفض تعديلات نظام دوري أبطال أوروبا

رابطة أندية الدوري الألماني لكرة القدم
رابطة أندية الدوري الألماني لكرة القدم

رفضت رابطة أندية الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، التغييرات المحتملة في نظام بطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستبدأ من موسم 2024.

 

وقال الرئيس التنفيذي للبوندسليجا، كريستيان سيفرت، عقب انتهاء اجتماع للجمعية العمومية للرابطة الألمانية: «التغييرات المحتملة على نظام بطولة الأندية الأوروبية الناجحة للغاية يجب أن تكون مرضية لجميع المشاركين وليس فقط لقليل منهم».

 

يشار إلى أن بوندسليجا وأندية القسمين الأول والثاني في الدوري الألماني، والبالغ عددهم 36 ناديا، لا يرفضون بشكل كلي التعديلات المزمع إجراؤها على نظام دوري أبطال أوروبا، ولكنهم أبدوا عدم اقتناعهم بتقسيم الفرق الـ 32 المشاركة في البطولة على أربع مجموعات، بواقع ثماني فرق في كل مجموعة، بالإضافة إلى وجود 8 أماكن شاغرة فقط في كل موسم للفرق الجديدة.

 

يذكر أن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا سيزيد عدد الفرق في كل مجموعة لتضم 8 فرق، بدلا من 4، مما يزيد عدد المباريات إلى 14 مباراة لكل فريق، وهو ما يرفع نسبة الأرباح من حقوق البث، بالإضافة إلى أن 24 فريقا من أصل 32 متأهلين للبطولة، سيحتفظون بمقاعدهم فيها كل موسم، دون الحاجة للتأهل عن طريق الدوري المحلي، مما يخدم أندية النخبة في أوروبا.