أمم إفريقيا 2019| تيتكوش وسميث يحصدان الذهب مع مصر.. وكوبر «الوصيف»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

لم يكن المدرب الأجنبي الخيار الأفضل لمنتخب مصر في بطولات كأس الأمم الإفريقية منذ انطلاقتها بعدما حصدها الفراعنة 7 مرات منها 5 مرات مع المدرب الوطني بدءًا من مراد فهمي في النسخة الأولى عام 1957 وانتهاءًا بأنجولا 2010 تحت قيادة المعلم حسن شحاته وبينهما الجوهري في 1998.

ولكن سجل الأجانب لم يخل من بطولات مع منتخب مصر أيضًا.. وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" نجاحات الأجانب في قيادة منتخب مصر خلال بطولات كأس الأمم الإفريقية.

المجري بال تيتكوش

المجري بال تيتكوش، هو أحد عناصر المنتخب الهنجاري في عصره الذهبي، تولى القيادة الفنية لمنتخب مصر في الفترة من 1958 حتى 1961، حين كانت الكرة المجرية في أعلى فترات العطاء والمنافسة على كل البطولات العالمية.

وقاد تيتكوش الفراعنة في بطولتين لكأس الأمم الأفريقية وأولمبياد روما 1960، ونجح المدرب المجري في قيادة منتخب مصر للقب كأس الأمم الأفريقية 1959، وتوج الجوهري حينها بلقب هداف البطولة برصيد 3 أهداف.

 

 

الويلزي مايك سميث

الويلزي مايك سميث، المدير الفني الأسبق لهال سيتي الإنجليزي ومنتخب ويلز، تولى تدريب منتخب مصر في الفترة من 1985 حتى العام 1988.

وقاد سميث منتخب مصر للتويج بكأس الأمم الأفريقية في نسخة العام 1986 والتي استضافتها مصر بالفوز بركلات الترجيح على المنتخب الكاميروني في المباراة النهائية.

 

 

الأرجنتيني هيكتور كوبر

رغم نجاح الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في التأهل بالفراعنة إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، إلا أنه فشل في التتويج بكأس الأمم الإفريقية عام 2017 بالجابون.

أسلوب كوبر الدفاعي تسبب في خسارة منتخب مصر لكأس الأمم الإفريقية 2017 لصالح منتخب الكاميرون بعد التقدم بهدف لمحمد النني في الدقيقة الثالثة، ولكن انتهت المباراة بخسارة بهدفين لهدف.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم