«السياحة» تتأهب لاستعدادات بطولة كأس الأمم الأفريقية 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تقترب فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام يونيو المقبل على الأراضي المصرية، و يعد  هذا الحدث من أهم  الأحداث الرياضية العالمية التي ستحدث في مصر لذلك قامت وزارة السياحة بوضع خطة شاملة للترويج  للمقاصد  السياحية تزامنا مع فعاليات  البطولة .


و قامت غرفة الشركات السياحية برئاسة حسام الشاعر، بالتعاون مع  وزارة السياحية بالانتهاء من  تطوير و تجهيز الأسطول النقل السياحي ليكون  على أعلى مستوى لنقل السياح الوافدة وقت فعاليات البطولة، و كانت أبرز التجهيزات الأسطول  النقل السياحي تزويد جميع أتوبيسات بأجهزة "gps" حديثة وتم ربطها بغرفة تحكم في وزارة السياحة ،كما تم تزويد الأتوبيسات بكاميرا مراقبة داخل الأتوبيس  لحماية الراكبين و رفع  جودة الخدمة المقدمة .


وعقدت غرفة شركات السياحة، عددت دورات تدريبة للسائقين في جميع المحافظات  المصرة خصوصا في المحافظات التي ستقام عليها المباريات لبطولة كاس الأمم الأفريقية ،يأتي ذلك ضمن خطة الغرفة لرفع جودة الخطة المقدمة للسياح  و  ضمان سلامتهم .


ومن جانبه أوضح  رئيس قطاع الرقابة على الفنادق بوزارة السياحة، عبدالفتاح العاصي ، أن جميع الفنادق الموجودة في أماكن التي ستقام عليها المباريات كاس الأمم الإفريقية  تم التفتيش عليها لرفع جودة الخدمة المقدمة للسياح الوافدين و تم تجهيزها لاستقبالهم و  هم  فنادق القاهرة ، الإسكندرية ، الإسماعيلية ، السويس و بورسعيد  و تم تجهيز فنادق العيس السخنة حتى سيتم استغلالها في المباريات التي ستقام في السويس .


و أكد عبدالفتاح العاصي ،  أن عدد الغرف الموجودة في كل محافظة كافية تماما لاستقبال الوفود القادمة تزامنا مع  بطولة كأس الأمم الأفريقية .


و هذا الصدد قال علي المانسترلي رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة، إن فوز مصر ببطولة الأمم الإفريقية، رسالة قوية للعالم بأن مصر تتمتع  بأمن و أمان و استقرار،  كما يعكس الصورة الإيجابية والحقيقة عن مصر.


وأشار "المانسترلي" إلى أن جميع الفنادق السياحية المصرية مستعدة وجاهزة لاستقبال المشجعين الذي لا يقل عددهم عن 200 ألف مشجع، مضيفا أن البنية التحتية للمدن المصرية و خصوصا الإسكندرية جاهزة لاستقال الأعداد الكبيرة  الوافدة لمصر.


وشدد علي المانسترلي، على أن مصر تخطو بخطى سليمة و ثابتة  لإنعاش و تنشيط صناعة السياحة المصرية، التي تعد من أهم أعمدة الاقتصاد المصري.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم