محاضرات وأفلام عن النسيج اليدوي احتفالا باليوم العالمي للمتاحف

متحف النسيج
متحف النسيج

ينظّم متحف النسيج المصري فترته المسائية يومي 17 و18 مايو،  سلسلة من المحاضرات وفيلم وثائقي عن تاريخ ومستقبل النسيج اليدوي، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف.

وقالت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن اليوم الأول سوف  يتضمن محاضرة حول تاريخ ومستقبل فن الأراجوز بقاعة المحاضرات بالمتحف، يليه عرض مجاني لفرقة الكوشة للعرائس أمام المتحف.

و أشار د. اشرف أبو اليزيد مدير عام المتحف، أن اليوم الثاني سيتم تنظيمه بالتعاون مع متحف باردو التونسي، لتكون احتفالية مشتركة بين المتحفين حيث سيتم عرض فيلم وثائقي تبادلي بين المتحفين حول تاريخ ومستقبل النسيج اليدوي، كما سيتم عرض فيلم آخر وثائقي عن نسيج الزرابي التونسي.

يعقب عرض هذه الأفلام عرض مجاني لفن الأراجوز تقيمه فرقة الكوشة للعرائس أمام المتحف بشارع المعز.

جدير بالذكر أن متحف النسيج المصري بشارع المعز و جميع المتاحف و المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة بجمهورية مصر العربية سوف تستقبل جمهورها من المصريين والعرب و الأفارقة و الأجانب المقيمين يوم السبت الموافق 18 مايو  2019 مجانا بمناسبة يوم المتاحف العالمي.

ويستقبل متحف النسيج زائريه في شهر رمضان على فترتين: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً والفترة الثانية تبدأ من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى الساعة الثانية عشر مساءً.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم