تحدي التحدي| 5 مشاهد من افتتاح الرئيس لـ7 مشروعات منهم «محور روض الفرج»

تحدي التحدي| 5 مشاهد من افتتاح الرئيس لـ7 مشروعات منهم «محور روض الفرج»
تحدي التحدي| 5 مشاهد من افتتاح الرئيس لـ7 مشروعات منهم «محور روض الفرج»

الرئيس السيسي: كل مشروع ننجزه اليوم هو توفير للوقت والجهد والتكاليف


رئيس المقاولون العرب: مصر أصبحت نموذجا يحتذي به العالم


رئيس الهيئة الهندسية: سجلنا محور «روض الفرج» في موسوعة جينيس

 


«إنجاز جديد يتحقق على أرض مصر».. افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 15 مايو، عددا من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، على هامش قيامه بافتتاح كوبري تحيا مصر الملجم، ضمن محور روض الفرج. 

 

كوبري الشهيد نقيب أحمد حافظ
وتضمنت الافتتاحات كوبري الشهيد نقيب أحمد حافظ، وكوبري المقدم شهيد أحمد أبو النجا، وتقاطع محور الشهيد مع محور المشير، وامتداد محور المشير، وأعمال تطوير وتوسعة محور الشهيد إلى جانب محور روض الفرج، وكوبري تحيا مصر «الملجم» أعلى نهر النيل بمنطقة شبرا، والذي سيدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأعرض كوبري ملجم في العالم.

 

كل إنجاز هو توفير للوقت
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع محور روض الفرج، أن كل إنجاز هو توفير للوقت والجهد والتكاليف.

وقال الرئيس إن المحور سيساهم في التيسير على مستخدمي السيارات في المناطق المعروفة بازدحامها وهو ما يعتبر أحد الحلول الجذرية لأزمات المرور.


وأضاف أن حجم الأموال التي تم إنفاقها خلال الأربع سنوات قد لا يمكننا إطلاقها بسبب ارتفاع تكلفتها في الوقت الحالي.


ومازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المسئولين خلال افتتاح مشروع محور روض الفرج، قائلًا: «اتفضلوا، هو هيستحملنا كلنا؟»، وأضاف ضاحكًا: «لأ أمان.. أمان»، في إشارة منه إلى اختباره بنفسه.

 

كما التقط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية أثناء افتتاحه محور روض الفرج وكوبري «تحيا مصر الملجم»، مع عدد من المهندسين للهيئة المسلحة ومهندسين المقاولون العرب، الذين شاركوا في تدشينهما.

 

تكلفة مشروعات الطرق
من جهته، كشف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء إيهاب محمد الفار، أن تكلفة مشروعات الطرق التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بلغت 164 مليارا.

وقال ردا على الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن هذه التكلفة كانت ستزداد 3 أضعاف إذا تم البدء في إنشاء هذه المشروعات في الوقت الحالي حيث كانت ستبلغ 400 مليار جنيه.

فرص عمل.. وخارطة تنموية
من جانبه، أكد المهندس محمد صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية فقد شهدت البلاد نهضة شاملة في جميع المجالات.

وأضاف «صلاح» خلال كلمته بفعاليات افتتاح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم، أن المشروعات أسهمت في توفير الكثير من فرص العمل للشباب وخلق خارطة تنموية جديدة بمصر، بالشكل الذي جعلنا نموذجًا للعديد من الدول بالمنطقة والعالم.

وأوضح أن الدعم المستمر من الرئيس السيسي كان له الأثر الأكبر في بث روح التحدي، وتحفيز أبناء الشركة على خوض مجالات عمل جديدة وزيادة قدرة الشركة التنافسية مع الشركات العالمية الكبرى.

 

تسجيله بموسوعة جينيس
فيما أشار اللواء إيهاب محمد الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إلى أنه تم اختيار اليوم لافتتاح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر ليتزامن مع ذكرى انتصار حرب أكتوبر في العاشر من رمضان. 

وأضاف أنه تم تسجيل المحور في موسوعة جينيس كأعرض كوبري "ملجم" بالعالم حيث يصل عرضه إلى 67.36 مترًا بـ6 حارة مرورية في كل اتجاه.

ويمثل المحور شريان حياة جديد يربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر، وسوف تنتقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

وأنشأت شركة المقاولون العرب المحور تحت إشراف إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تم تنفيذه بأيادٍ مصرية بمشاركة نحو 4 آلاف مهندس وفني وعامل.

ويهدف المحور إلى تقليل زمن الرحلات بين شرق وغرب الجمهورية بحيث يكون محورا موازيا لمحور 26 يوليو، مما يساعد بشكل كبير على حل الأزمة المرورية به، كما يوفر المحور نحو 300 ألف لتر سولار وبنزين سنويا تستهلك في الرحلة من شبرا إلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي حيث يقلل المحور الجديد مدة الرحلة لتصل إلى 20 دقيقة فقط.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم