رئيس الهيئة الهندسية: سجلنا محور «روض الفرج» في موسوعة جينيس

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء إيهاب الفار
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء إيهاب الفار

كشف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء إيهاب الفار، أنه تم تسجيل محور "روض الفرج" في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأضاف أنه تم تسجيل المحور في موسوعة جينيس كأعرض كوبري "ملجم" بالعالم حيث يصل عرضه إلى 67.36 مترًا بـ6 حارة مرورية في كل اتجاه.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 15 مايو، محور روض الفرج وكوبري "تحيا مصر" اللذان يعدا أحد المشروعات القومية الكبرى في مجال الطرق والنقل في مصر.

ويمثل المحور شريان حياة جديد يربط شرق القاهرة بغربها ويمتد ليصل العاصمة بمحافظات الجمهورية المختلفة وصولا إلى محافظة مطروح في أقصى شمال غرب مصر، وسوف تنتقل الكثافات المرورية القادمة من شرق القاهرة إلى طريق الإسكندرية الصحراوي ومطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

أنشأت شركة المقاولون العرب المحور تحت إشراف إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تم تنفيذه بأيادٍ مصرية بمشاركة نحو 4 آلاف مهندس وفني وعامل.

ويهدف المحور إلى تقليل زمن الرحلات بين شرق وغرب الجمهورية بحيث يكون محورا موازيا لمحور 26 يوليو، مما يساعد بشكل كبير على حل الأزمة المرورية به، كما يوفر المحور نحو 300 جنيه سنويا عبارة عن سولار وبنزين تستهلك السيارات في الرحلة من شبرا إلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي حيث يقلل المحور الجديد مدة الرحلة لتصل إلى 20 دقيقة فقط.
 

ترشيحاتنا