مقارنة| بروتون «بريفي» تواجه «MG 6»

بروتون «بريفي» تواجه «MG 6»
بروتون «بريفي» تواجه «MG 6»

«MG 6»

 

شهدت سيارات MG نقلة وطفرة حقيقية في السوق المصري لعشاق السيارات القوية والتكنولوجيا المتطورة ومواصفات الأمان التامة مع لمسة واضحة من الرفاهية ، وهو مزيج تنفرد بها MG  فقط ، ما يجعلها أبرز إختيار في فئتها ، وهو ما بدا واضحا من تصميم ومواصفات MG6  الجديدة.

نتيجة بحث الصور عن ‪mg 6‬‏
صورة ذات صلة
حصلت MG 6 على تصميم شبابي أنيق من أجود الخامات المعترف بها عالميا في صناعة السيارات ، ولذلك فقد تم اختيار الخامات الخاصة بمقصورة قيادة MG بعناية ، وهو ما يشعرك بالفخامة بمجرد دخولك إلى السيارة، وتحتوي على محرك متطور 1500 سي سي تيربو ، يولد قوة قدرها 169 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتكي مكون من 7 سرعات حيث أنها تبلغ سرعة 100 كم/س في 7 ثوانٍ.

صورة ذات صلة
تحتوي MG 6  على 6 وسائد هوائية ، وفرامل ABS ونظام الثبات الإلكتروني EBS وفرامل يد إلكترونية ومانع للسرقة ونظام مراقبة ضغط الإطارات وأيضا مواصفات الأمان لمقعد الأطفال ، كل هذه المواصفات وضعتها MG  في سيارتها الجديدة لتحقيق الأمان التام لك ولأسرتك ، وهو ما جعلها تحصد خمس نجوم في اختبارات الـ ((C- NCAP  وهي الشهادة الخاصة بالأمان.

صورة ذات صلة
وتأتي بضمان يصل إلى 150 ألف كم أو 6 سنوات ، أيهما أقرب.

نتيجة بحث الصور عن ‪mg 6‬‏
وتم طرحها في مصر بثلاث فئات مختلفة التجهيزات:
الفئة الأولى STD تأتي بسعر 320.000 جنيه.
الفئة الثانية Comfort تأتي بسعر 350.000 جنيه.
الفئة الثالثة Luxury تأتي بسعر 380.000 جنيه.

بروتون «بريفي» 

نتيجة بحث الصور عن ‪proton preve‬‏
تعتبر بريفي سيارة من إنتاج الصانع الماليزي الشهير و المتألق في مجال صناعة السيارات ” بروتون ” ، والتي تصنف ضمن قائمة السيارات المدمجة السيدان، تعتمد بروتون بريفي 2019 على محرك توربيني بنزين مكون من أربعة اسطوانات وسعة 1600 سى سى ،  يستطيع أن يولد قوة قدرها 140 حصانا يؤهل السيارة للتسارع من 0 إلى 100 كم / الساعة خلال عشر ثواني ، مع سرعة قصوى للسيارة تصل إلى 190 كم / الساعة ، بالإضافة إلى ناقل حركة إلى مكون من سبع سرعات.

نتيجة بحث الصور عن ‪proton preve‬‏
وتتميز بروتون بريفي  بأبعاد تبلغ نحو 4543 ملم طولا ، مع عرض يصل إلى 1786 ملم ، وارتفاعا يبلغ نحو 1524 ملم ، وقاعدة عجلات تبلغ نحو 2650 ملم ، كما تتميز السيارة بمساحه تخزين بالحقيبة الخلفية تبلغ نحو 508 لتر ، إضافة إلى سعة خزان وقود تبلغ نحو 50 لتر حيث أن متوسط استهلاك بروتون بريفى عند سرعة 90 كم / ساعة يبلغ نحو 9 لتر / 100 كم.

نتيجة بحث الصور عن بروتون بريفي
وعن أنظمة التعليق والفرامل فتعتمد بروتون بريفي على أنظمة تعليق أمامية بدعامات ماكفرسون مع قضيب تثبيت ،  بينما أنظمة التعليق الخلفية تأتى متعددة الوصلات مع محور التواء ، و تتوفر بروتون بريفي  بأنظمة فرامل أمامية من نوع أقراص مهواة ، بينما تأتى أنظمة الفرامل الأمامية من نوع أقراص صلبة .
وتتميز السيارة بستائر هوائية جانبية ومرايا جانبية كهربائية مع وحدات إشارة ليد وشاشة داخلية TFT LCD تاتش 6.2 بوصة ونظام توجيه ملاحي وتكييف هواء أوتوماتكي ومثبت للسرعة وزر لتشغيل محرك السيارة. كما تتميز بجنوط معدنية 16 بوصة واسبويلر خلفي وفرامل ABS وتوزيع الكتروني لقوة الفرملة وتحكم الكتروني في الثبات ونظام صوتي MP3 ومدخل USB وAUX وبلوتووث. 

نتيجة بحث الصور عن بروتون بريفي
وتأتي السيارة بنظام توجيه ملاحي ومثبت سرعة ومبدلات لنقل السرعات خلف عجلة القيادة وحساسات ركن وزجاج كهربائي وزر لتشغيل محرك السيارة. وتأتي الفئة الأولى من السيارة بعدد 2 وسادة هوائية والثانية بعدد 6 وسائد هوائية، وتقدم بضمان 5 سنوات أو 150 ألف كم.
وتتوفر السيارة في الأسواق المحلية المصرية بالأسعار التالية :-

فئة Executive : 294,900 جنيه مصري
فئة Premium : 314,900 جنيه مصري