«أمهات الكتب» من جنيه إلى 10 جنيهات في معرض فيصل للكتاب

للواء احمد راشد محافظ الجيزة
للواء احمد راشد محافظ الجيزة

أطلقت وزارة الثقافة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، يرافقهما الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب فعاليات الدورة الثامنة من معرض فيصل للكتاب والتى تتواصل فعالياته فى الفترة من ٨ حتى ١٨ رمضان في أرض الهيئة بشارع فيصل.

حضر الافتتاح نخبة من الأدباء والمفكرين منهم: الكاتب والروائي الكبير يوسف القعيد عضو مجلس النواب، وسعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، والدكتور هشام عزمي رئيس دار الكتب والوثائق، وعددًا من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

وقالت عبد الدايم إنه جارٍ العمل في المرحلة الأولى من تحويل أرض هيئة الكتاب بشارع فيصل إلى مجمع ثقافي وفني متكامل، مؤكدة الاتفاق مع محافظ الجيزة على تفعيل الموقع طوال العام بإقامة أنشطة متعددة وحتى اكتمال المشروع.

وأشادت بجناح الكتب المخفضة التابع لهيئة الكتاب التي تبدأ أسعارها من جنيه واحد ويصل إلى 10 جنيهات، وتشمل العديد من ألوان المعرفة وأمهات الكتب، مثمنة قرار دور النشر الخاصة بتخفيض أسعار جميع مطبوعاتهم.

كما قامت بإهداء النشء من زوار جناح المركز القومي لثقافة الطفل مجموعة من إصداراته بمناسبة الافتتاح ولغرس حب القراءة والاطلاع فى وجدانهم

من جانبه اكد محافظ الجيزة على الدور الهام للثقافة في هذه المرحلة من تاريخ الوطن مشيدا بتنوع فعاليات المعرض التى تجمع بين الثقافي والفني مؤكدا انها رئة ومتنفس لاهالى المحافظة ومنطقة فيصل .

وخلال الافتتاح شهدت وزير الثقافة ومحافظ الجيزة جزء من العرض المسرحي "ست الدنيا" لفرقة الشمس لذوي القدرات الخاصة في مشاركتها الأولى بالمعرض، وفقرة فنية لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية إلى جانب فيلمًا تسجيليًا بعنوان "رحلة الكتاب الذهبي"، كما تفقدا أجنحة نشاط الطفل والفنون التشكيلية والحرف التراثية وعدد من ورش الأطفال.


يشار إلى أن الدورة الثامنة من معرض فيصل للكتاب تقام على مساحة 1200 متر مربع بمشاركة ٣٣ دار نشر، إلى جانب عدد من قطاعات وزارة الثقافة منها دار الكتب والوثائق القومية ، هيئة قصور الثقافة ، المركز القومى لثقافة الطفل، والمركز القومي للترجمة، واكاديمية الفنون وهيئة الكتاب التي تعرض احدث إصدارتها في مختلف ألوان المعرفة والسلاسل، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة، وكتب الأطفال.