على طريقة عمرو دياب.. 4 تمارين رياضية لشباب دائم بعد الأربعين

على طريقة عمرو دياب.. 4 تمارين رياضية لشباب دائم بعد الأربعين
على طريقة عمرو دياب.. 4 تمارين رياضية لشباب دائم بعد الأربعين

لا يزال الفنان عمرو دياب يمثل أيقونة للرشاقة والشباب الدائم، رغم تخطيه الـ50 عامًا، ليس فقط لحفاظه على مظهره، ولكن أيضًا مواظبته على الاحتفاظ بلياقته البدنية التي صارت مصدر حسد للكثيرين.

وإذا كنت تخطو خطواتك الأولى نحو سن الأربعين، وتبحث عن شباب دائم على طريقة "الهضبة"، إليك 4 تمارين رياضية عليك المواظبة على ممارستها بانتظام في هذه السن، مع الالتزام بنظام غذائي صحي وتناول الكثير من الفاكهة الطازجة والمياه، لتمنحك مظهرًا أكثر شبابًا وإشراقًا.

تمارين حرق الدهون

عليك أن تركز في التمارين التي تساعد على حرق الدهون، لأن بعد سن الأربعين يصعب على الجسم عملية حرق الدهون، فيجب عليك أن تساعده بالتمارين المخصصة لذلك، وتفيد تلك التمارين أيضًا في التقليل بالإصابة بضغط الدم والسكر.


تمارين القوة


التدريب على تمارين القوة، أمر بالغ الأهمية مع تقدمك في العمر، لأنها تركز على تكوين العضلات التي تساعد على تحسين مظهرك لتكون أكثر شبابًا.


تمارين الحركة 


يفتقد الرجال بعد الـ40 للكثير من نشاطهم، لذلك ننصحك بتمارين تزيد من نشاطك ومرونة وانتظام الدورة الدموية وتقوية العضلات في الجسم، مثل التمارين التي تعتمد على الحركة مثل الجري والمشي وتمارين دوائر نصف الرقبة والكتف.


تمارين التوازن

 


تمارين التوازن مفيدة جدًا لتقوية الأعصاب وتوازنك، وستشعر بأهميتها مع التقدم في العمر، لذلك ابدأ من سن الـ40، حتى تشعر بتوازن رائع في الـ70.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم