بتعاون «مصري إيطالي».. وحدة للحروق في مستشفى الهرم وبحث إنشاء أخرى ببورسعيد

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أبرمت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين 13 مايو، بروتوكول تعاون مع مؤسسة "إيني" الإيطالية لدعم القطاع الصحي، والاستفادة من الخبرات الإيطالية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة، على تعزيز سبل التعاون مع الجانب الإيطالي بشكل عام، ومؤسسة "إيني" بشكل خاص، وخاصة في تنفيذ المبادرات الصحية التي تقوم بها الدولة المصرية لصالح المواطن، مشيدةً بدعم الجانب الإيطالي في رفع كفاءة العنصر البشري بما يساهم في تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية.


ويتضمن البروتوكول دعم شركة "إيني" لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، من خلال تجهيز وتطوير وحدتي طب الأسرة في "الجرابعة"، و"الحي الإماراتي" بمحافظة بورسعيد أولى محافظات تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية من خلال بعثات قصيرة الأمد لإيطاليا للتعرف على أفضل النظم الصحية المطبقة هناك، كما سيتم استقدام خبراء إيطاليين لتدريب الكوادر الطبية المصرية على رأس العمل، في إطار اهتمام الدولة برفع كفاءة العنصر البشري ودعمه بالخبرات الدولية.


ويشمل البروتوكول نقل خبرات الجانب الإيطالي في إنشاء وتشغيل وحدات الحروق، حيث سيتم إنشاء وتجهيز وحدة حروق بمستشفى الهرم التخصصي، فضلاً عن دراسة إنشاء وحدة جديدة "للحروق" بسعة 30 سريرًا في مستشفى بورسعيد العام.


وينص البروتوكول، على الاهتمام بالتدريب والتعليم الطبي المستمر، من خلال توفير ومنح فرص تدريبية للأطباء والتمريض والفنيين وأعضاء الفريق الطبي للتدريب في إيطاليا، وذلك بالتعاون مع الحكومة الإيطالية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم