وزيرة السياحة تلتقي بوفد إعلامي من أكبر الصحف اليومية الإيطالية

وزيرة السياحة تلتقي بوفد إعلامي من أكبر الصحف اليومية الايطالية
وزيرة السياحة تلتقي بوفد إعلامي من أكبر الصحف اليومية الايطالية

التقت وزيرة السياحة بوفد إعلامي من ممثلي أكبر الصحف الايطالية اليومية الأكثر مبيعا في إيطاليا وهي Corriere della sera – Repubblica – Stampa – Giornale – Libero – Verita – Sole 24 – Italia Oggi – Leggo " ، ووكالة الأنباء الايطالية الأولي ANSA ، والمجلة الأسبوعية الشهيرة Sorrisi e Canzoni. 


جاء ذلك عقب المؤتمر الذي أقامته وزارة السياحة مساء السبت للإعلان عن إطلاق الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية، أكبر مجموعة بث إعلامي في ايطاليا، عن أسرار الحضارة المصرية القديمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية. 


وخلال اللقاء أكدت الوزيرة على عمق العلاقات المصرية الإيطالية، مشيرة إلى قوة وعمق هذه العلاقات بين البلدين، لافتة إلى وجود العديد من الاستثمارات والمشاريع الاستثمارية الايطالية في مصر والعكس. 


وأشارت إلى أنه لأول مرة تضع وزارة السياحة برنامج متكامل للإصلاح الهيكلي؛ مؤكدة أن برنامج الإصلاح الهيكلي الذي طلقته الوزارة في نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة المصرية، والذي ترتكز احد محاوره علي الترويج والتنشيط السياحي لمصر بالخارج.


 ولفتت إلى أن الهدف منه لا يقتصر على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وإنما تغيير الصورة الذهنية للعالم عن المقصد السياحي المصري. 


وأضافت أن الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة السياحة تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث آليات الترويج السياحي لمصر، مشيرة إلى أن آليات الترويج الحديثة أصبحت الآن تعتمد على الحكاية المكان والناس.


وأكدت أن الوزارة تسعى إلى خلق تجربة سياحية فريدة للسائح؛ لأن هذا هو ما أصبح يبحث عنه السائح أو المسافر؛ أن يعيش تجربة ويتواصل مع الناس في الأماكن التي يزورها ويتعرف على ثقافتهم. 


وتابعت بأن وزارة السياحة تسعى لتقديم مصر صاحبة التاريخ والحضارة العريقة بصورة معاصرة للعالم؛ وذلك من خلال المزج بين الأصالة والحداثة، مشيرة إلى أن المتحف المصري الكبير يعتبر نموذجا للمزج بين الأصالة والحداثة؛ حيث أنه يضم بين جنباته الآثار والكنوز مصرية العظيمة؛ وذلك في مبنى مصمم بشكل حديث ومعاصر. 


وخلال حديثها أكدت أن الاستقرار السياسي الذي تتمتع به الدولة المصرية ساهم في ارتفاع الحركة السياحية الوافدة من كافة دول العالم وخاصة من إيطاليا؛ مشيرة إلى أن زيادة أعداد السائحين الايطاليين الوافدين إلى مصر خلال هذا العام بنسبة ٤٠% عن العام الماضي. 


وفي سؤال حول التعاون مع المذيع الايطالي الشهير روبرتو جاكوبو؛ أوضحت أن تعاون الوزارة مع مجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، ومع المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتنويع آليات الترويج، وتحديث آليات التسويق، وفتح نوافذ على العالم الخارجي عن طريق التواصل المستمر مع وسائل الإعلام الأجنبية والتعاون مع أكبر وأهم القنوات التليفزيونية الدولية.

 وأكدت أن المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو يستخدم التكنولوجيا الحديثة في عالم الصورة والفيديو، كما أنه يعرض برنامجه بطريقة الاكتشاف ومعايشة التجربة داخل المعالم الأثرية المختلفة، مما يخلق رغبة لدى المشاهد لزيارة مصر ومعايشة التجربة السياحية بها. 

وأشارت إلى أن السائح الإيطالي يهتم بالسياحة الشاطئية، وأنه من المتوقع بعد إذاعة حلقات الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنواتMediaSet الإيطالية،- والتي تتحدث عن أسرار الحضارة المصرية القديمة- أن يتزايد اهتمام السائحين الإيطاليين بالسياحة الثقافية المصرية. 


وفي سؤال عن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الدولة المصرية لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من كل دول العالم؛ أكدت وزيرة السياحة أن المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC منح مصر هذا العام جائزة "الريادة الدولية في السياحة"؛ وذلك تقديرا لجهود الدولة المصرية في تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، ولتحسين الأوضاع الأمنية ، والتي ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية.


وأضافت أن الدولة المصرية تضع ملف الأمن على رأس أولوياتها، وتبذل المزيد من الجهود لتعزيز الأوضاع الأمنية والاستدامة في الاستثمار في البنية التحتية في القطاع الأمني.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم