نصائح طبية قبل وبعد إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم

نصائح طبية قبل وبعد إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم
نصائح طبية قبل وبعد إجراء عمليات شفط الدهون ونحت الجسم

قدم الدكتور صابر عبد المقصود، استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال، مجموعة نصائح لمن أراد إجراء عمليات شفط الدهون، ونحت القوام، مشيرًا إلى أن مصر من أوائل الدول في الشرق الأوسط استخدامًا لجهاز "j plazma"، وهو إجراء آمن ولا يوجد له أي أضرار جانبية. 

وشدد "عبد المقصود"، على ضرورة اتباع عدد من النصائح لضمان نجاح عملية نحت القوام بالشكل المثالي والمنتظر من المريض، أهمها التخلص من الدهون والسمنة أولًا، عن طريق الرجيم والرياضة وإذا فشلت المحاولات يجب اللجوء لعمليات التخلص من السمنة، فضلا عن إجراء بعض الفحوصات للاطمئنان على الحالة الصحية العامة للمريض، وأن يقوم الجراح باطلاع المريض على الآثار الجانبية المتوقعة جراء عملية شفط الدهون أو نحت الجسم باستخدام جهاز "j plazma"، قبل إجراء العملية.

ونصح الدكتور صابر عبد المقصود، من يقوم بإجراء عملية نحت الجسم الالتزام بفترة نقاهة، وعدم العودة للعمل مباشرة، فضلا عن ارتداء "الكورسيه" لشد الجلد.

وأكد "عبد المقصود"، ضرورة اتباع المرضى بعد عملية شد الترهلات لأنظمة غذائية صحية، وممارسة الرياضة وعدم اتباع حميات غذائية ضارة والابتعاد عن الدهون والمقليات والسكريات للحفاظ على جسم مثالي حتى لا تعود الدهون مرة أخرى.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم