صور| ركن الخط العربي الأكثر ازدحاما في احتفال الجامع الأزهر بمرور 1079 عام هجري

صورة من الجولة
صورة من الجولة

شهد ركن الخط العربي بالجامع الأزهر، إقبالا كثيفا من رواد الجامع في ذكرى مرور 1079 عام هجري على تأسيسه، والذي يقوم فيه الفنان التشكيلي إسماعيل عبده على إهداء الحضور ورقة باسمهم بالخط العربي.

وتضم الاحتفالية عددًا من الفعاليات والأنشطة تعقد على مدار اليوم، وهي: ركن للخط العربي- ركن نور- ركن أفريقيا- جولات سياحية تعريفية بالجامع الأزهر- منصة في صحن الجامع تقام عليها ابتهالات وتواشيح وأناشيد وقراءة القرآن، وتقديم هدايا، كما يشهد الجامع إفطارًا جماعيًّا مفتوحًا لحوالي 2500 شخص، ثم تقام صلاة القيام، وبعدها يشهد الجامع حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الأزهر العالمية للقرآن الكريم.

وتقيم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر احتفالية فى جميع فروعها على مستوى العالم بمناسبة ذكرى إنشاء الجامع الأزهر، وتنظم المناطق الأزهرية أمسيات دينية في ذلك اليوم في جميع محافظات مصر تحت عنوان «الأزهر... عطاء ممتد لأكثر من 1000 عام».

ويفتح الجامع الأزهر أبوابه في يوم الاحتفالية أمام الجمهور ووسائل الإعلام من الساعة العاشرة صباحًا.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للأزهر قد وافق برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361 هـ مناسبة احتفالية كل عام.

 

ترشيحاتنا