صور| كيف أحل الفنانون القبلات والتدخين والقهوة في نهار رمضان؟.. «الإفتاء» السر

الفن الجميل
الفن الجميل

حياة الفنانين مليئة بالأسرار، وصيامهم به من التفاصيل الغريبة، إذ منهم من صام عن الطعام والمياه لكنه لم يصم عن التدخين، لكن القبلات السينمائية بين الفنانين فيها من الكواليس المثيرة، والتي نسردها في السطور التالية.
 
يوسف وهبي

كان يصوم رمضان، ولا يأكل، ولكن كان يدخن السجائر ويشرب القهوة فقط.

 حسين صدقي

كان الفنان حسين صدقي يصوم رمضان، ولكن أثناء التصوير تصادف مشهد يضطره لتقبيل الفنانة مديحة يسري، ولكنه رفض ذلك لأنه صائم.

ولكن أرسل المخرج عاطف سالم، سؤالا إلى دار الإفتاء يستفتيها عن قبلة الممثل للممثلة أثناء تمثيل الأدوار السينمائية في نهار رمضان.

وكما نشرت مجلة آخر ساعة عام 1949 كان الفنان حسين صدقى قد رفض تقبيل زميلته مديحة يسرى التي تشاركه بطولة فيلم "المصرى افندى" الذي كان يتم تصويره خلال شهر رمضان.

والفيلم قصة وسيناريو وحوار حسين صدقي بالاشتراك مع محمد كامل حسن المحامي، فعندما طلب المخرج عاطف سالم من حسين صدقي تصوير مشهد قبلة مع مديحة يسري، صرخ حسين في وجهه قائلا: "حرام عليك أنا صائم".

لم يقنع عاطف سالم وأرسل خطابا إلى دار الإفتاء يسألها عن رأي الدين، فأجابت بدورها أن القبلة سواء كانت تمثيلية أو غير تمثيلية حرام في رمضان أو في غير رمضان.

ورغم رأي دار الافتاء، قّبل الفنان حسين صدقي الفنانة مديحة يسري في الفيلم أثناء الصيام وأكمل صيامه.

كمال الشناوي

ما حدث مع حسين صدقي، حدث مع كمال الشناوي، وكانت كاميليا فى هذه الأثناء خرجت من غرفتها، وسمعت برفض الشناوى ولكن دون أن تعرف السبب الحقيقى، فثارت بدورها، وحينما قال أبوسيف لكاميليا سنبدأ التصوير، رفضت هى الأخرى تقبيله قائلةً: "هو بيقول لا ليه.. هو يطول"، فأخبرها المخرج بأن الصيام هو السبب وراء رفضه وليس شيئاً آخر، ولكنها لم تقتنع وقالت: "أنا كمان عندى كرامة.. ومش هخليه يبوسنى".