خادم الحرمين الشريفين يرعى منتدى الرياض الاقتصادي في دورته التاسعة

 الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على رعايته لمنتدى الرياض الاقتصادي في دورته التاسعة التي تقام خلال الفترة 2-4 ديسمبر 2019، وذلك بمشاركة نخبة بارزة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين ورجال وسيدات الأعمال.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، عجلان بن عبدالعزيز العجلان، إن رعاية خادم الحرمين للمنتدى يمثل أكبر دعم وتشجيع للمنتدى وللقائمين عليه، كما تشكل حافزاً للمنتدى على مواصلة جهوده البحثية والعلمية في سبيل النهوض بأركان الاقتصاد الوطني وتدعيم دور القطاع الخاص في تعزيز جهود التنمية والنهضة الاقتصادية في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين يحفظهما الله.

وأوضح العجلان، إن غرفة الرياض تثمن غالياً هذه الرعاية الكريمة التي تعزز من دور المنتدى كمركز فكري اقتصادي إستراتيجي يسهم في تشخيص القضايا الاقتصادية والتنموية الرئيسية للاقتصاد الوطني بهدف رفع كفاءته في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، وتعزيز الشراكة الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وذلك من خلال تقديم التوصيات والحلول الملائمة لتكون أمام صانع القرار الاقتصادي، لاتخاذ ما يراه مناسباً نحو تطبيقها.

ومن جهته رفع نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس مجلس أمناء المنتدى، حمد بن على الشويعر، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة للمنتدى، وقال إنه لم يكن مستغرباً أن يمنح المنتدى هذا الموقع المتميز والمكانة المتقدمة، حيث كان  الداعم الأول لفكرة المنتدى منذ أن كان أميراً لمدينة الرياض.

وأضاف أن هذه الرعاية الكريمة نابعة من حرصه يحفظه الله على دعم كيان القطاع الخاص وتفعيل دوره في خدمة الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة التي تنشدها الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتدى يتناول في دورته التاسعة خمس دراسات هي: "دور التنمية المتوازنة في تشجيع الهجرة العكسية، الإصلاحات المالية وأثرها على التنمية الاقتصادية، ودور القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ووظائف المستقبل في المملكة العربية السعودية، المشاكل البيئية وأثرها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية".