لوبان تتحدى ماكرون: هل تمتلك الجرأة للاستقالة حال هزيمتك في الانتخابات؟

مارين لوبان
مارين لوبان

تحدت زعيمة المعارضة اليمنية في فرنسا، مارين لوبان، الرئيس الحالي ايمانويل ماكرون، وطالبته بالاستقالة حال هزيمته في الانتخابات البرلمانية الأوروبية المتوقعة خلال الشهر الحالي.


إقرأ أيضا: أيام تفصلنا عن انتخاباته.. البرلمان الأوروبي في سطور


وذكرّت المرشحة السابقة للرئاسة الفرنسية، الرئيس ماكرون بما فعلة شارل ديجول، عام 1969 بعد ضغوط كبيرة من الحركات الطلابية الاحتجاجية، حيث قام بتقديم استقالته.


وتساءلت لوبان في أحد خطاباتها وفقًا لروسيا اليوم، موجهة حديثها للرئيس الحالي: «هل سيمتلك ماكرون الجرأة إذا هزم في الانتخابات على الاستقالة كما فعل الجنرال شارل ديجول؟» 


وأشارت لوبان إلى أن الانتخابات المتوقعة تعتبر بمثابة استفتاء شعبي على الرئيس ماكرون نفسه، وبالتالي فهو لا يجب أن يتجاهل الفرنسيين أو أن يدخل في «صراع معهم».


وتابعت قائلة: «إذا اعتبرنا هذه الانتخابات استفتاء يتعين عليه أن يثبت على ما فعله السابقون، يعني أن يكون لديه الشرف والكرامة ويفعل ما فعله ديجول، أن يخرج في حال خسر الاستفتاء»، 


إقرأ أيضا: «تصويت بالإجبار».. بريطانيا تشارك بانتخابات البرلمان الأوروبي رغم «البريكست»


وأتي هذه التصريحات بالتزامن مع تواصل الحملة المتعلقة بالانتخابات الأوروبية في فرنسا، والتي تتنافس فيها 33 لائحة انتخابية، ويتصدر حزب اليمين «التجمع الوطني»، الذي تترأسه لوبان، وحزب الرئيس ماكرون، «الجمهورية إلى الأمام»، المشهد منذ أسابيع.