لا شكوى من أسئلة اللغة العربية بامتحانات الشهادة الإعدادية في الشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأ امتحان الفصل الدراسى الثانى بالشهادة الإعدادية، بجميع مدارس محافظة الشرقية، حيث أدى الامتحان 118 ألف و981 طالبا وطالبة أمام 664 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية.
 

وقام رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، بالمرور على عدد من اللجان للاطمئنان على انضباط العمل بها وتوفير الجو الهادئ للطلاب لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر.

وصرح رمضان عبد الحميد، بأن الهدوء ساد جميع اللجان، ولم تحدث شكوى من صعوبة أسئلة مادة اللغة العربية التى جاءت فى مستوى الطالب المتوسط و مما تم تدريسه فى الفصل الدراسى الثانى ومن الكتاب المدرسى.

وأشار عبد الحميد، إلي أن غرفة العمليات لم تتلق أى بلاغات عن أعمال غش فردية أو جماعية داخل اللجان، وأنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة  للجان وكذلك تسليم كراسات الإجابة للجنة النظام والمراقبة والتصدى، لأى أعمال شغب أو غش، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بتزويد كل لجنة بطبيب أو زائرة صحية لعلاج أى حالات طارئة.

وأوضح أن امتحان الشهادة الاعدادية تنتهى يوم 16 مايو الحالى لتبدأ أعمال التصحيح أولا بأول لتعلن نتيجة الامتحان خلال 3 أسابيع على الأكثر.

وفاة ملاحظ 

وفى سياق متصل أصيب ملاحظ بلجنة الزنكلون الإعدادية، بأعياء شديد وإغماء بعد مرور نصف ساعة من قيامه بأعمال المراقبة داخل اللجنة وفشلت جميع محاولات إسعافه حيث تم استدعاء سيارة الإسعاف ونقله إلى مستشفى الزقازيق الجامعى إلا أنه فارق الحياة.