غدا.. «فان بيرسي» يخوض آخر مباراة رسمية ويعتزل بقميص «فينورد»

روبن فان بيرسي
روبن فان بيرسي

لحظات تاريخية يشهدها ملعب دي كوب غدًا، الأحد، في الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة حين يستضيف «فينورد روتردام» منافسه «آدو دن هاج» في المباراة الختامية للدوري الهولندي هذا الموسم والتي تشهد اعتزال «روبن فان بيرسي»، قائد فينورد وأحد أبرز نجوم الكرة الهولندية على مدار تاريخها.

واختار «فان بيرسي» العودة إلى فينورد والاعتزال بقميصه باعتباره النادي الذي قدمه لعالم كرة القدم ناشئًا صغيرًا وفتح له باب الاحتراف في الدوري الإنجليزي الذي حقق فيه إنجازات عظيمة مع ناديي أرسنال ومانشستر يونايتد.

بدأ «فان بيرسي» مشواره مع الفريق الأول لنادي «فينورد روتردام» الهولندي في العام 2001، وتوج مع الجيل التاريخي بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2002 على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

وانتقل «فان بيرسي» في 2004 إلى صفوف أرسنال ليتوج معه بكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية، وبعد 8 سنوات انتقل لمانشستر يونايتد ليتوج معه بالدوري الإنجليزي الممتاز في 2012/13، والدرع الخيرية في 2013.

وبعد اللعب لفنربخشة التركي، عاد روبن هود الكرة الهولندية إلى ناديه الأصلي «فينورد روتردام» في الموسم الماضي وقاد الفريق للتتويج بكأس هولندا وكأس السوبر الهولندي، قبل أن يعلن الاعتزال بنهاية الموسم الحالي وفي جعبته 50 هدفًا دوليًا في 102 مباراة بقميص المنتخب الهولندي وفضية كأس العالم 2010.