الإتيكيت الرمضاني بيقولك| كيف تتناول الفاكهة ؟

الإتيكيت الرمضاني بيقولك| كيف تتناول الفاكهة ؟
الإتيكيت الرمضاني بيقولك| كيف تتناول الفاكهة ؟

«الإتيكيت» فن الاستقبال والتعامل مع الآخرين، وهناك بعض الأمور التي يجب علينا إتباعها عند الزيارات والمناسبات المختلفة، كما أنه لفظ شائع بين السيدات والفتيات ونظام وعادات وتقاليد وأصول يجب إتباعها في الحياة العامة.

 

تكثر العزائم والولائم في شهر رمضان الكريم، وتقدم كل الأصناف من الفاكهة والحلوى، ولكن معظم الأفراد يواجهون مشكلة عويصة وهي الجهل بإتيكيت تناول الفاكهة، لذلك تُقدم هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية مجموعة من النصائح :

 

الأناناس

من الفواكه المحببة لدى الكثير، ولكن على ربة المنزل تقديمه بعد نزع القشر، ويقسم إلى شرائح رفيعة، وعلى الضيوف تقطعيه أجزاء صغيرة وتناوله بالشوكة والسكين.

 

العنب

تناول العنب بيدك وتجنب استخدام الشوكة والسكين، وطريقة تناوله تبدأ من اسفل العنقود الى أعلى، وفي حالة إذا كان العنب يحتوى على بذر فيتم وضعه بباطن اليد اليسرى، ويُفضل وضع منديل ورقي باليد قبل وضع البذور بها.

 

 

اليوسفي

 يتم نزع القشر بالشوكة والسكين، وتناول الفصوص باليد.

 

المشمش

 

 يتم فتح المشمش باليد وتقسيمه إلي قسمين، ووضع النواه بجانب الطبق أو بالطبق المخصص لذلك.

 

التين

يقطع بالشوكة والسكين إلي اربع أجزاء ويتم التقاط كل جزء بالشوكة.

 

الفراولة

يمكن تناولها باليد، وفي حالة إذا كانت كبيرة تُقطع بالشوكة والسكين إلى نصفين وتؤكل بالشوكة.  

 

 

الخوخ والبرقوق

يتم تقطيعهما بالشوكة والسكين حتى نتخلص من مع مراعاة الحفاظ على الملابس.

 

التفاح

يُقطع إلى أربعة أجزاء طولية ويؤخذ كل جزء على حدى، ويثبت من الحرف بالشوكة و ينزع القلب ثم تقلب، و تثبت مرة اخرى وتقشر ثم تقطع الي قطع صغيرة ونتناولها بالشوكة.

 

المانجو

يقطع المانجو الى ثلاث شرائح ونتجنب الاحتكاك بالنواة، نأخذ كل شريحه على حدى و نضعها على الطبق بحيث تكون القشرة لأسفل و يتم تثبيتها من الحرف بالشوكة و نزع قطع المانجو من القشر.

 

 

 


ترشيحاتنا