محافظ أسوان يشيد بالتكاتف المجتمعي لتوفير السلع للأسر الأكثر احتياجًا

محافظ أسوان أحمد إبراهيم
محافظ أسوان أحمد إبراهيم

 أشاد محافظ أسوان أحمد إبراهيم، بالتكافل والتكاتف المجتمعي بين الوزارات والجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير الاحتياجات من السلع الأساسية والغذائية للأسر الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل خلال شهر رمضان المبارك.


وأكد إبراهيم - في بيان الخميس 9 مايو - حرص أبناء المحافظة للسعي نحو العمل الخيري البناء وروح التلاحم التي تسود بين الجميع، معربًا عن تقديره لكل من ساهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل البسطاء وخاصة في الشهر الكريم.


وقال إنه تم توزيع الآلاف من الشنط الرمضانية والكراتين المعبأة بالسلع الغذائية، وتوزيع أطنان من اللحوم على الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل، فضلًا عن تنظيم موائد الرحمن داخل المدن والقرى.


من جهته، قال وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة الشيخ محمود قناوي، إن الوزارة قامت بتوريد 4 آلاف شنطة رمضانية تضم بعض السلع الأساسية لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا داخل الأحياء السكنية والقرى والمناطق النائية من خلال برنامج زمني يستهدف هذه المناطق.


وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الأحمدي الوكيل أن هناك تنسيقًا مع مؤسسات المجتمع المدني الكبرى وجمعيات تحفيظ القرآن؛ لتوزيع 1000 كرتونة تضم مواد غذائية، بجانب 45 طن لحوم مجمدة داخل المناطق المستهدفة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات تنمية المجتمع المنتشرة في القرى والمدن والمناطق النائية.