ضبط 118 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية في حملة تموينية بالجيزة

مواد غذائية منتهية الصلاحية
مواد غذائية منتهية الصلاحية

تمكنت مباحث التموين ومديرية الطب البيطري بالجيزة، من ضبط مصنع غير مرخص بمركز ومدينة أبو النمرس لإنتاج وبيع المنتجات الغذائية منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، بأسعار زهيدة لتحقيق مكاسب طائلة، وذلك استكمالاً للحملات التي تشنها أجهزة المحافظة على الأسواق.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه في إطار مواصلة الأجهزة التنفيذية حملاتها المكثفة على الأسواق، تمكنت مباحث التموين من ضبط مصنع بدون ترخيص بقرية شبرامنت بمركز ومدينة أبو النمرس، لتصنيع وإنتاج المواد الغذائية خل ومرقة الدجاج وكاتشب ومايونيز ومسطردة غير صالحه للاستخدام.

وأسفرت الحملة عن ضبط 95 طنًا من منتج مرقة الدجاج، و23 طنًا من المنتجات الغذائية الكاتشب والمايونيز والمسطردة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك بعد وضع علامات تجارية على المنتجات للغش والتدليس على المواطنين، وذلك لطرحها في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك وبيعها للمواطنين، خاصة أن المنتجات تشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين والمنشآت السياحية والمطاعم.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتعاون مع مباحث التموين ومديريتي التموين والطب البيطري، ومواصلة الحملات المكثفة خلال الفترتين الصباحية والمسائية لتمشيط كافة الأسواق خلال شهر رمضان المبارك، لضبط أي سلع غذائية فاسدة أو مجهولة المصدر، وعدم السماح بالتلاعب بصحة المواطنين وغذائهم وحفاظا على سلامتهم ومتابعة الأسعار.

وأضاف العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، أنه تم التحفظ على كافة المعدات والأدوات الموجودة بالمصنع من معدات تجهيز وتعبئة وتغليف ولصق، والكراتين المعبأة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المصنع لتكون رسالة رادعة لكل من يتهاون ويتلاعب في الغذاء والمنتجات التي يتناولها المواطنين.