بدء تشغيل «غرفة النساء والولادة» المهداة من مصر إلى بوروندي

بدء تشغيل "غرفة النساء والولادة "المهداة من مصر الي بوروندي
بدء تشغيل "غرفة النساء والولادة "المهداة من مصر الي بوروندي

شهدت د. عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر في بوروندي مراسم بدء تشغيل غرفة عمليات النساء والتوليد المهداة من الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية.

 

ويعد هذا المركز الوحيد الذي يخدم هذا الحي الفقير على أطراف بوجمبورا العاصمة الاقتصادية لبوروندي،

 

وحضر هذه المناسبة كل من زوجة وزير خارجية بوروندي راعية المركز الطبي الخيري والمدير الفني للمركز، والمستشار الثقافي والاجتماعي لحي جيهوشا وممثل إدارة الحي وممثل عن عمدة بوجمبورا . 

 

كما تفقدت د-عبير بسيوني مع المسئولين البورونديين المساعدات الطبية المقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية.

 

كما قامت السفيرة بجولة تفقديه لأقسام المركز المختلفة وتم توزيع مساعدات غذائية على المرضى وأسرهم في شكل شنط تمت طباعتها خصيصاً للقافلة عليها اسم مصر ورسم أهراماتها، كما تم تقديم هدايا تذكارية وفرعونية لجميع المسئولين المشاركين. 

 

واستمراراً للمبادرات والمساهمات الطوعية باسم مصر للتفاعل مع مشكلات المجتمع البوروندي خاصة في الأماكن الفقيرة المتكدسة بالسكان نظمت السفيرة د. عبير بسيوني رضوان القافلة الرابعة للمساعدات المصرية بالجهود الذاتية بتوفير حوالي 1طن مساعدات غذائية صحية معظمها مصرية المنشأ وتم توزيعها كمساهمة باسم مصر للأسر الأكثر عوزاً والتي حددتها بلدية بوجمبورا.

 

وذلك بمناسبة تشغيل غرفة عمليات النساء والولادة المهداة من مصر لمركز حي جيهوشا الواقع في أطراف بوجمبورا، وفي إطار حملة تتبناها السفارة للترويج للغذاء الصحي وضرورة الاهتمام بتقديم الملح المصري المزود باليود في الوجبات اليومية كأهم وسيلة للوقاية من أكثر الأمراض انتشاراً في بوروندي والمنطقة وهي أمراض الغدة الدرقية ناجمة عن نقص اليود.

ترشيحاتنا