أول مدرب سباحة مصري للأطفال حديثي الولادة بعد عودته من روسيا

الكابتن محمد فودة
الكابتن محمد فودة

قال الكابتن محمد فودة أول مدرب سباحة مصري للأطفال حديثي الولادة، إنه يعمل في مجال تدريب الأطفال حديثي الولادة منذ حوالي عامين، وأنه خلال هذه المدة قام بتدريب ٢٠٠ طفل حديثي الولادة منهم من توقف بعد انتهاء الكورس و منهم مازال مستمر معه حتى الآن والكورس مدته شهرين ونصف شهر يتعلم فيها الطفل كيف ينقذ نفسه في الماء بالإضافة إلي تمارين تساعده علي تنظيم التنفس أثناء السباحة.

وأشار «فودة» خلال لقائه على قناة «الحدث اليوم»،إلى  أنه لاحظ خلال رحلته الأخيرة إلي روسيا ونزوله حمام السباحة مع أطفال حديثي الولادة روس أن استجابة الطفل المصري للتعليم أفضل بكثير، كما أشاد بالمؤتمر وبتوجه العالم إلي أساليب حديثة لتطوير الرياضة ، والدعوة إلي التوقف عن التدخين لتحسين الصحة بصفة عامة.

وأكد «فودة» أن الطفل في هذا السن يكون له استجابة للتدريب وأن الفتيات والفتيان متساويين في ردة الفعل أثناء التدريب ولكن الطفل الذكر يكون أجرأ قليلاً من الفتيات في بعض الأحيان. وأضاف أن العالم قد انبهر بردة فعل الطفل المصري عندما شاهدوا في المؤتمر فيديو لطفل مصري أثناء التدريب وردة فعله في محاولة إنقاذ نفسه في الماء.

وأضاف «مدرب السباحة للأطفال حديثي الولادة» في ختام حديثه، أنه بصدد تأسيس فرق تدريبية لتعليم المدربين كيفية التعامل مع الأطفال حديثي الولادة وتدريبهم علي السباحة وذلك بالتعاون مع بعض المدربين الروس في المرحلة القادمة.وذلك نظراً لأهمية تعليم السباحة للأطفال حديثي الولادة لتحسين جهاز المناعة وتقوية العضلات والصحة بوجه عام.