تفاصيل منح البنك الدولي 800 مليون دولار لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن دعم البنك الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال التنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأكدت أنه من خلال التعاون بين البنك الدولي وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قام البنك بدعم الجهاز بنحو 800 مليون دولار.

وأشارت إلى أن الـ800 مليون دولار تتضمن مشروعات تعزيز إتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في مصر بقيمة 300 مليون دولار، استفاد منها نحو 6.12 ألف مشروع صغيرة وفروا 57 ألف فرصة عمل، ونحو 266.5 ألف مشروع متناهي الصغر وفروا 282 ألف فرصة عمل.

وأضافت أنه تم تنفيذ مشروع إتاحة التمويل الشامل من خلال آليات مبتكرة حيث تم تقديم منتجات تمويلية جديدة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مثل رأس المال المخاطر والتمويل الإسلامي والتأجير التمويلى و الجارى مدين وتقديم التمويل متناهى الصغر من خلال البنوك بالإضافة إلى الجمعيات الأهلية التي تم توسيع قاعدتها، واستفاد من هذا المشروع 6.8 ألف مشروع صغير وفروا 50.5 ألف فرصة عمل، و164.3 أبف مشروع متناهى الصغر وفروا 247.4 ألف فرصة عمل.

وأوضحت أنه تم تنفيذ اتفاقية التشغيل كثيف العمالة بقيمة 192.7 مليون دولار والتي وفرت نحو 7 مليون يومية عمل في مجال البنية الأساسية والأشغال العامة، و7.3 مليون يومية عمل في مجال تنمية المجتمع، ونسبة حصول المرأة على هذه التمويلات تصل إلى 80 %.

ترشيحاتنا