قبل السفر للأراضي المقدسة

4 شروط للحصول على الريال السعودي من البنوك المصرية

ريال سعودي
ريال سعودي

يبدأ موسم العمرة، مع مطلع شهر رمضان الكريم، غدا الأثنين ويسعى المسافرون لأداء مناسك العمرة لشراء الريال السعودي من البنوك العاملة في السوق المحلية؛ لتوفير احتياجاتهم المالية لشراء ما يرغبون به أثناء العمرة.

 

ويحدث ضغط على العملة السعودية نتيجة زيادة الطلب على الريال السعودي أثناء موسمي الحج والعمرة؛ الأمر الذي دفع البنوك الحكومية لوضع حد أقصى لكل عميل من عملاء البنوك وحدا أقصى لغير عملاء البنوك، ويتراوح الحد الأقصى للبنوك بين ألف ريال إلي 3 آلاف ريال سعودي لكل جواز سفر.

 

ورصدت «بوابة أخبار اليوم»، 4 شروط وضعتهم البنوك للمعتمرين أو الحجاج للحصول علىالريـال السعودي لإتمام المناسك في إطار توجيهات البنك المركزي المصري .

 

وإليكم الشروط الاربعة للحصول على الريـال السعودي وهي:

 

1- أن يحضر العميل جواز السفر على أن يكون ساريًا.

 

2- تذكرة الطيران للمملكة العربية السعودية والذهاب لأقرب فرع من البنوك العاملة في مصر.

 

3- صورة من تأشيرة السفر بغرض أداء مناسك العمرة للعميل.

 

4- أن يكون الحاج عميلًا بأحد البنوك المحلية وله حسابات بنكية خاصة بالبنوك حتى يتسنى له الحصول على الحد الأقصى من العملة السعودية.

 

واستقر سعر الريال السعودي، في السوق المحلية، اليوم الأحد 5 مايو 2019.

 

وسجل سعر الريال السعودي 4.56 جنيه للشراء و 4.59 جنيه للبيع في بنكي الأهلي المصري، ومصر.

 

بينما سجل سعر الريال السعودي، في مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، نحو 4.55 جنيه للشراء و 4.59 جنيه للبيع، وفي البنك التجاري الدولي - مصر، سجل 4.54 جنيه للشراء، و 4.58 جنيه للبيع، وفي البنك العربي الإفريقي الدولي، نحو 4.53 جنيه للشراء و 4.59 جنيه للبيع.

 

واستقر سعر الريال السعودي عند 4.56 جنيه للشراء، و 4.59 جنيه للبيع في بنك القاهرة.

 

وسجل سعر بيع الريال السعودي في بنك البركة – مصر، وسجل 4.49 جنيه للشراء و 4.63 جنيه للبيع، وسجل نحو 4.53 جنيه للشراء و 4.59 جنيه للبيع في بنك الإسكندرية.