صور.. رئيس البنك الدولي: سحر نصر عنصر أساسي لإنجاح السياسات التنموية في مصر وأفريقيا

رئيس البنك الدولي وسحر نصر
رئيس البنك الدولي وسحر نصر

قال ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، إن مشروع الطاقة الشمسية بنبان بأسوان يوضح أهمية التعاون الكبير الذي تم بين البنك الدولي ومصر خلال السنوات الماضية، والذي نتج عنه أكبر مشروع من نوعه في العالم، وهو نموذج يحتذى به عالميا في الدراسة الجيدة للمخاطر، وتوفير فرص العمل، وتوفير الطاقة، والاستدامة الاقتصادية والبيئية. 

جاء ذلك خلال زيارة الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، اليوم الأحد 5 مايو، مشروع الطاقة الشمسية بنبان بأسوان، والذي يعد أكبر مشروع للخلايا الشمسية على مستوى العالم، وحصل مؤخرا على أفضل مشروع من البنك الدولي لعام 2019، وذلك بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أحمد ابراهيم، محافظ أسوان، وعدد من قيادات البنك الدولى.

وأضاف أنه منذ 4 سنوات بدأت 20 شركة في تنفيذ هذا المشروع الطموح، والآن هذا المشروع يوازي 20% من مساحة واشنطن، وهذا يؤكد ثقتنا في القيادة المصرية، وقدرتها على النجاح الاقتصادي وتعبئة الموارد لتحقيق التقدم، ما يفتح الشهية لمزيد من التعاون، حيث تم استخدام نموذج تمويل رائع، يمكن تطبيقه في كافة القطاعات الاقتصادية.

وأكد رئيس مجموعة البنك الدولي أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي هي عنصر أساسي لإنجاح السياسات التنموية في مصر وأفريقيا.

وقال إن البنك الدولي يسعى للاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لزيادة دور القطاع الخاص، لأن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه رؤية واضحة لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق الشمول التكنولوجي لأبناء واقتصادات القارة.