Watch iT.. تفاصيل المنصة الرقمية لعرض دراما رمضان

لوجو منصة Watch iT
لوجو منصة Watch iT

أعلنت مجموعة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي عن تدشين منصة رقمية للمحتوى الإعلامي باسم Watch iT. 

ويعد التطبيق الجديد بمثابة الأمر الذي طالما تحدث كثير من الخبراء عن ضرورة الاهتمام بالمحتوى الرقمي والخدمات الإعلامية الرقمية ولذا كان إطلاق تلك المنصة الجديدة. 

ويمكن الوصول إلى المنصة الجديدة إما عن طريق الدخول إلى صفحة www.watchit.com أو من خلال تثبيت واستخدام التطبيق الموجود على الإنترنت في متجر جوجل بلاي أو ابل ستور.


وباستخدام التطبيق على الشاشات الذكية أو واجهة متصفح الإنترنت يتم تسجيل المستخدم من خلال الأيميل الخاص به ورقم التليفون المحمول لتصله رسالة بتمام التسجيل في خطوة واحدة ومع التسجيل تقوم المنصة بإهداء المشترك 7 أيام مجانية لاستخدام المنصة حتى تتيح له التعرف على المحتوى واستخدام التطبيق. 

وتتيح المنصة الجديدة للمستخدم الاشتراك إما باستخدام كروت الائتمان أو الدفع النقدي عن طريق وسائل الدفع الالكتروني.

و نظرا لتزامن حلول شهر رمضان المعظم مع إطلاق المنصة الرقمية Watch iT فقد قام القائمين عليه بالتواصل مع مجموعة القنوات الفضائية التي تمتلكها وتشارك فيها مجموعة المتحدة لتحصل المنصة على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي والبرامجي الذي يذاع على القنوات في مصر وذلك لتتيح للمشاهد مشاهدة الأعمال الفنية المختلفة على شاشات التلفزيون من خلال القنوات الفضائية المفتوحة. 

ولمتابعتها في أوقات غير أوقات الإذاعة فيكون ذلك من خلال المنصة الرقمية Watch iT وتكون تلك المنصة حصرية في إتاحة المحتوى.. ولذا تعتبر بداية إطلاق المنصة الجديدة مليئة بالمحتوى الدرامي الجديد على أن تقوم إدارة Watch iT بالحصول على حقوق محتوى جديد دائما فى مختلف المجالات و يخدم مختلف الفئات

وتقدم المنصة الرقمية Watch iT خدماتها مجانا لمدة أسبوع عند التسجيل للاشتراك وهناك أكثر من اختيار للاشتراك لمدد زمنية مختلفة سواء شهرية أو نصف سنوية أو سنوية ليكون متوسط سعر الاشتراك في حدود 3 جنيهات يوميا، ومثل تلك المنصات الرقمية دوما ما تقدم المحتوى دون وقفات إعلانية أثناء العرض وهو ما يدفع كثير من مستخدمي خدمات الانترنت للتفاعل معها والاشتراك فيها.

وصرح تامر مرسي رئيس مجلس إدارة المجموعة "معظم شركات إنتاج المحتوى العالمية سواء مسلسلات أو أفلام أو القنوات المتخصصة في مختلف الأنواع من المحتوى المميز سواء درامي أو رياضي أو ترفيهي اتجهت عالميا ومنذ فترة إلى حماية حقوق الملكية الفكرية للمحتوى فلا تجده متاح على منصات مجانية بالجودة الفائقة المطلوبة للمشاهد الحديث بعدما تقدمت طرق المشاهدة من خلال التلفزيونات الذكية أو الهواتف الذكية و تجده متاح على منصات رقمية متخصصة ولذا كان الاتجاه إلى حماية حقوق المحتوى الدرامي المصري بإنشاء تلك المنصة الرقمية الجديدة لنقوم بجزء من دورنا في تحديث طرق تقديم المحتوى للمشاهد. كما أن تلك المنصة ستطلب إنتاج غزير من المنتجين المختلفين لضمان التجدد الدائم وهو أيضا ما سيقوم بتنشيط سوق الإنتاج ويخلق فرص جديدة للمنتجين المحليين والعالميين لوضع المحتوى الخاص بهم على المنصة من خلال اتفاقات تجارية وليس ذلك فحسب و لكن أيضا تشجع الأجيال الجديدة من المنتجين للأعمال الرقمية أو الديجيتال لتقديم إنتاجهم أيضا.. فالفارق بين تلك المنصات والقنوات التلفزيونية أن المنصات الإلكترونية تسمح باستيعاب محتوى أكبر بآلاف المرات وذلك يساعد في زيادة فرص العمل الجاد وفتح نوافذ جديدة لكل الزملاء في الوسط الأعلامي.

وأضاف تامر مرسى، أن المنصة الجديدة ستسعى للحصول على الكثير من الحقوق الإعلامية في مجالات مختلفة ومن أجل دوام متعة المشاهد وأنهى كلمته باستخدام شعار المنصة الجديد ليقول  Watch iT .. شوف اكتر.

و المعروف أن الشركة المتحدة للخدمات الأعلامية هى المالكة و المشاركة فى مجموعة قنوات اون و الحياة و دي ام سي و سي بي سي و ذلك من ضمن شركات المجموعة التى تقوم بتقديم خدمات اعلامية مختلفة من خلال وسائط تقليدية و حديثة مختلفة.