«عنيك في عنينا» تكافح العمى بالكشف على 800 مواطن بالأقصر

«عنيك في عنينا» تكافح العمى بالكشف على 800 مواطن بالأقصر
«عنيك في عنينا» تكافح العمى بالكشف على 800 مواطن بالأقصر
Advertisements

نجحت مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى، التي نظمتها مؤسسة صناع الخير للتنمية برعاية رئاسة الوزراء ، بالتنسيق مع مديرية الصحة بالأقصر في الكشف على أكثر من 800 مواطن بقرية الضبعية بمركز القرنة بغرب الأقصر.

 

وقال محمد عبد اللطيف مدير فرع مؤسسة صناع الخير للتنمية بالأقصر، أن هذه القافلة هي القافلة  رقم 13 بالمحافظة ، ونجحت من خلال طاقم من الأطباء والاستشاريين والمتطوعين في الكشف على المواطنين لمدة 6 ساعات متواصلة، حيث تتكفل المبادرة بالتعاون مع اوركيديا للصناعات الدوائية بالكشف وصرف العلاج وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

 

وأضاف عبد اللطيف أن القافلة صرفت العلاج لأكثر من 400 مواطن  كما سيتم إجراء 196 عملية بعد التأكد من استحقاقهم، كما سيتم تسليم أكثر من 200 نظارة طبية للمواطنين الذين تم الكشف عليهم بالقافلة ، مشيرا إلى أن اختيار القرى التي تستهدفها القوافل يتم اختيارها بعناية شديدة حيث تستهدف المناطق الأكثر احتياجا. 

 

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت يناير 2018، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة «صناع الخير» للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.

 

 

Advertisements